رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتفاقية بين «الإنتاج الحربى» وشركة إيطالية لتصنيع ماكينات تحكم رقمى

محمد العصار وزير
محمد العصار وزير الإنتاج الحربي


شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة مونزيسي الإيطالية في مجال تصنيع ماكينات التحكم الرقمي، وذلك بديوان عام الوزارة.

وأوضح «العصار»، أن الهدف من مذكرة التفاهم هو عقد شراكة لإقامة مصنع لتصنيع معدات الطحن عالية الدقة باستخدام ماكينات التحكم الرقمي بما يخلق مناخا صناعيا يعتمد على التكنولوجيا الحديثة في التصنيع وبما يسمح بتصدير مكونات ماكينات منتجة بتكنولوجيا عالية المستوى للشركات الإيطالية والأوروبية العاملة في الهندسة المرتبطة بماكينات التحكم الرقمي.

وقال، إنه بموجب مذكرة التفاهم سيتم توفير مقر للشركة الجديدة من خلال الهيئة القومية للإنتاج الحربي، مشددًا على أهمية البدء الفوري في اتخاذ خطوات تنفيذية جادة لتفعيل التعاون وبدء الشراكة مع الشركة الإيطالية لدعم قطاع الصناعة في مصر، خاصةً في ظل توجه الدولة نحو تنفيذ مشروعات تنموية وصناعية للشباب المصري تتطلب توفير العديد من المعدات ومن ضمنها ماكينات التحكم الرقمي.

من جانبه، أكد ريكاردو بسينا، مدير عام شركة مونزيسي الإيطالية، على سعادته بهذا التعاون المشترك، قائلاً إن الإنتاج الحربي يمتلك إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وبشرية هائلة.

وأوضح «بسينا»، أنه بموجب المذكرة الموقعة بين الجانبين ستقوم شركة مونزيسي، التى تعد أحد أهم مصنعي معدات الطحن عالية الدقة، بتسخير كافة إمكانياتها في خدمة الشركة الجديدة وتوفير تكنولوجيا الإنتاج الخاصة بشركة مونزيسي لصالح الشركة الجديدة، بالإضافة إلى تقديم التدريب الفني للعمالة المصرية في هذه الشركة بمقر الشركة الأم بإيطاليا.