رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سيطرة دراما «الحارة الشعبية» على أفلام إجازة نصف العام

محمد رجب
محمد رجب


بناء حي شعبي كامل في مدينة الإنتاج الإعلامي من أجل "بيكيا"
كريم محمود عبد العزيز يتعرض للعديد من الصراعات في "اطلعولى برة"

سقط عدد كبير من المخرجين في «فخ» تكرار فكرة الأعمال السينمائية، التي من المقرر أن يخوضوا بها موسم إجازة نصف العام، وقرروا أن تستحوذ الحارة الشعبية على مساحة كبيرة من أعمالهم، التي يتم تصويرها في الوقت الراهن.

وأرجع بعض المخرجين فكرة تصوير أغلب مشاهد أعمالهم داخل حارات شعبية؛ باعتبارها جزءًا أصيلا من المجتمع ومحورًا دائما للكثير من الأعمال السينمائية التي اهتمت بها وجسدت مشكلات أهلها وبساطتهم وعاداتهم وظروفهم.

وتحتل الحارة الشعبية محور الأحداث في فيلم "أهل الكهف" الذي يجري تصويره هذه الأيام من خلال تسليط الضوء على العلاقات بين الأصدقاء وخاصة في المناطق الشعبية والروابط القائمة بينهم من خلال قصص حياتية وإنسانية تشويقية.

وطرحت الجهة المنتجة "البوستر" التشويقي الأول للفيلم بالتزامن مع استعداد فريق العمل للتصوير بمنطقة بولاق في ديكورات شعبية، كما حددت الشركة المنتجة إجازة نصف العام لعرضه.

ويشارك في بطولة الفيلم ماجد المصري ومحمود عبدالمغني وروجينا ومي سليم وإيهاب فهمي وهو من تأليف سامح سر الختم وإخراج أمير شوقي.

أما فيلم "كارما"، فيجري تصويره بين عدة ديكورات أهمها حارة شعبية بمنطقة بولاق، حيث تدور قصة الفيلم في إطار اجتماعي تشويقي حول الفوارق الطبقية والصراعات من خلال الطفلة "كارما" التي تنطلق من خلالها الأحداث.

ويجري تكثيف ساعات تصوير الفيلم حيث يتبقى نحو 10 أيام لتنتهي جميع مشاهده التي تدور في قالب اجتماعي إنساني.

ويشارك في بطولة فيلم "كارما" عمرو سعد وغادة عبد الرازق وحسن الرداد وخالد الصاوي وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومجدي كامل، وإخراج خالد يوسف.

ويظهر الفنان عمرو سعد بشخصيتين ضمن أحداث الفيلم، الأول شاب يعيش مع والدته دلال عبد العزيز، فى حارة شعبية وهى منطقة بولاق، ومتزوج من زينة، التى تحمل اسم "مدينة" وديانتها مسيحية خلال الأحداث وتعيش فى حارة شعبية، ويهاجم بسبب هذا الزواج.

بينما الشخص الآخر الذى يجسده هو ملياردير ويعيش فى مصر الجديدة والتجمع الخامس ورجل أعمال معروف ومشهور، ويقع فى غرام مديرة أعماله وتجسدها النجمة غادة عبد الرازق وتدعى "نهلة" ضمن الأحداث ومن طبقة أرستقراطية.

أما النجم خالد الصاوى فيجسد دور طبيب نفسى صوفى ضمن الأحداث، وفكرة الطبيب النفسي التى بها خط صوفى لم تقدم من قبل فى السينما.

والفنان حسن الرداد يجسد شخصية وكيل نيابة فى أحداث "كارما"، ويقوم بالقبض على عمرو سعد، ويحقق معه فى قضية يكشف عنها فى أحداث الفيلم.

ولا تغيب الحارة الشعبية عن فيلم "اطلعولى برة" الذي يجري تصويره داخل الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي حيث استعان مخرجه بمصمم معارك لتصوير عدد من مشاهد الأكشن، التي تتضمنها أحداثه.

وتدور أحداث الفيلم، المقرر عرضه في نصف العام، داخل حارة شعبية، تشهد العديد من الصراعات بين سكانها، وتبرز في الأحداث "عصابة" تتعرض للعديد من المواقف إلى أن يتم القبض على رئيسها لكن سكان المنطقة يشهدون معه.

يشارك في بطولة الفيلم كريم محمود عبد العزيز وخالد الصاوي وأحمد فتحى، وملك قورة وهو من تأليف هشام ماجد، وإخراج وائل إحسان.

وفي السياق ذاته، طلب المخرج محمد حمدي من المنتج أحمد السبكي بناء حارة شعبية كاملة لتكون الديكور اﻷساسي لفيلم الفنان محمد رجب الجديد "بيكيا" وهو ما استجاب له السبكي ومن المقرر أن يكون الديكور جاهزًا خلال أيام.

ويقوم محمد رجب بدور بائع روبابيكيا متخفّ حتى يتمكن من الانتهاء من أحد الأبحاث العلمية الخطرة بعيدا عن 
أعين مافيا الأدوية، وتقف النجمة أيتن عامر أمامه في البطولة.

وكان رجب انتظر المخرج محمد حمدي لينتهي من مسلسله الجديد "السر"؛ ليبدأ تصوير الفيلم، ومن المقرر استئناف التصوير خلال الأيام القليلة المُقبلة.

فيلم "بيكيا" هو التعاون الرابع بين المخرج محمد حمدي والفنان محمد رجب بعد "محترم إلا ربع"، "سالم أبو أخته" و"صابر جوجل"، والفيلم تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي.