رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 24-10-2017

مركز لإيواء المهاجرين-
مركز لإيواء المهاجرين- أرشيفية

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الثلاثاء، 24 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. "الوطنية لحقوق الإنسان": قرار إغلاق مراكز إيواء المهاجرين لم ينفذ
 

 وصف مُقرّر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا "أحمد حمزة" قرار إغلاق مراكز إيواء المهاجرين من قبل رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بحكومة الوفاق الوطني أنه مجرد "حبر على ورق"، لأن جُل هذه المراكز لاتزال تعمل ولم تتوقف حسب قوله.

وقال "حمزة"، إن اللجنة سبق ورصدت وقوع جرائم وانتهاكات وتجاوزات في مراكز الإيواء التي تتبع جهاز الهجرة غير الشرعية، ونوّه أيضا إلى أن قرار إغلاق المراكز جاء بعد إصدار تقارير موثقة من قبل اللجنة لهذه الانتهاكات، مشيرا إلى أن مركز إيواء"صلاح الدين" في ضواحي العاصمة طرابلس ومركز إيواء "صبراتة" لايزالان يعملان حتى هذه اللحظة ويوجد بهما حوالي “4000” مهاجر.

ولفت مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان إلى أن السلطات الليبية تواجه عائقا كبيرا في إعادة المهاجرين غير القانونيين، بسبب فقدان أوراقهم الرسمية ودخولهم خلسة إلى الأراضي الليبية، إضافة إلى عدم تعاون دولهم مع السلطات الليبية لإعادتهم، وقد طالب "حمزة" الاتحاد الأوروبي بأن يتعاون في إنشاء مشاريع لتنمية اقتصادية ومكانية وبشرية ودعم اقتصاد البلدان النامية في إفريقيا، لأنها من تُصدّر هؤلاء المهاجرين، كذلك يجب الضغط على دول جوار ليبيا للتعاون في تأمين الحدود في الجنوب، لأنها تعد من أبرز ممرات العبور إلي ليبيا.


أخبار ليبيا اليوم..  إنطلاق حملة لتنظيف منطقة  الماجوري

انطلقت في منطقة الماجوري قرب العيادة المجمعة حملة نظافة تواصلًا لحملة النظافة العامة ورفع مخلفات القمامة والأتربة وإزالة الهياكل في نطاق مدينة بنغازي.

وتعد هذه الحملة ضمن الخطة المعدة من إدارة شؤون المحلات، وإدارة المتابعة وضمان الجودة في ديوان بلدية بنغازي .

تأتي هذه الحملة  تنفيذا لتعليمات، عميد بلدية بنغازي، المستشار، عبدالرحمن العبار، والتي تسعى من خلالها البلدية لرفع مستوى النظافة العامة في المدينة، ووضع خطة لتلك الحملات لتشمل كافة المناطق بما يعود بالنفع على الصالح العام، والحفاظ على البيئة، والمواطنين من التلوث البيئي.