رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الإسكان يتفقد «تشطيبات» كوبري الفنجري قبل بدء التشغيل

مصطفى مدبولي - أرشيفية
مصطفى مدبولي - أرشيفية


قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن مشروع إنشاء كوبري الفنجري الجنوبي، يعد المرحلة الأولى ضمن عدة مراحل لمشروع إنشاء محور الفنجري الحر.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الإثنين، «تشطيبات» كوبري الفنجري، الذي ينفذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى؛ لتخفيف العبء المروري على المحاور الطولية بالقاهرة، قبل بدء التشغيل.

وأشار الوزير إلى أن المرحلة الأولى عبارة عن كوبري علوي يربط بين محور صلاح سالم حتى طريق المخيم الدائم، ويعبر طريق ممدوح سالم والأوتوستراد في اتجاهين، كل اتجاه منهما 3 حارات مرورية، وكذلك أعمال تنفيذ التخطيط السطحى بـ 3 حارات مرورية أسفل الكوبرى، ويبلغ طول الكوبري نحو 1500 متر، وعرضه نحو 23 مترا.

ومن جانبه، أشار اللواء محمد ناصر رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أن التنفيذ واجه تحديات ومشكلات كثيرة، تمثلت في أعمال نقل المرافق، والتنسيق بين الجهات المختلفة، وكذا الكثافة المرورية العالية في جميع مناطق المشروع، وضيق منطقة العمل، وصعوبة نقل المعدات بها، وتم التغلب على جميع هذه التحديات، ويتم حالياً تشطيب الكوبري، تمهيداً لبدء التشغيل.

وأكد اللواء محمد ناصر، أن هناك عدة مراحل لمحور الفنجري، تتضمن أولا تنفيذ مشروع إنشاء كوبرى الفنجري الجنوبي، وهو ما يتم حاليا، أما المرحلة الأخرى، فتشمل مشروع إنشاء نفق أمام مبنى الأمن الوطني أسفل طريق مصطفى النحاس، يربط بين طريق المخيم الدائم ومحور المشير، ومشروع إنشاء توسعة كوبري الفنجري الحالي المعدني أعلى طريق صلاح سالم، وأخيرا مرحلة تتضمن مشروع إنشاء كـوبري معلق أعلى كوبري القبة الحالي.