رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأحد 22-10-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأحد، 22- 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتلى بين صفوف داعش 


أعلن الإعلام الحربى العراقى، اليوم الأحد، عن مقتل 25 من عناصر داعش جراء قصف جوى استهدف مواقع تابعة للتنظيم فى صحراء الأنبار.


وقال الإعلام الحربى- فى بيان نقلته وكالة أنباء الاعلام العراقى (واع)- أن رجال طيران الجيش أثناء عمليات التفتيش المستمرة للمناطق الحدودية مع سوريا، تمكنوا من قتل 25 عنصرا من داعش فى صحراء الأنبار"، مضيفا أن الطائرات تمكنت أيضا من تدمير 13 عجلة حمل تابعة للتنظيم، من ضمنهما شاحنة محملة بالعتاد وعجلتين حمل كبيرتين وتدمير المخيم الذى يأوى العجلات".


أخبار العراق اليوم.. قتلى في حادثين بالعاصمة 


فى سياق متصل، أفاد مصدر أمنى فى الشرطة العراقية اليوم الأحد، بمقتل مدنى وعنصر بالحشد العشائرى وإصابة آخر بحادثين منفصلين فى العاصمة بغداد.


وقال المصدر وفقا لما نقلته قناة "السومرية" الإخبارية أن "مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص باتجاه مدنى بالقرب من منزله بمنطقة سويب جنوبى بغداد، ما أسفر عن مقتله".


وأضاف أن "مسلحين مجهولين آخرين هاجموا نقطة مرابطة تابعة للحشد العشائرى فى منطقة الشيخ حمد شمال العاصمة، ما أسفر عن مقتل عنصر بالحشد العشائرى وإصابة آخر".


يذكر أن بغداد تشهد تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية فى مناطق متفرقة، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص.


أخبار العراق اليوم..انخفاض صادرات كردستان


قال مصدران ملاحيان لرويترز إن صادرات نفط كردستان العراق عبر ميناء جيهان التركى على البحر المتوسط مازالت تتدفق عند مستويات أقل كثيرا من المعتاد يومى السبت والأحد.


ويجرى تصدير النفط بمستويات تدور بين 200 و240 ألف برميل يوميا مقارنة بالمستويات المعتادة البالغة نحو 600 ألف برميل يوميا.


وانخفضت الصادرات منذ يوم الأربعاء الماضى عندما إستعادت القوات العراقية السيطرة على منطقة كركوك من قوات البشمركة الكردية مما أدى لانخفاض حاد فى إنتاج الحقول القريبة.


وقال مسؤولون بوزارة النفط العراقية إنهم يأملون أن يعود الإنتاج لمستواه الطبيعى اليوم لكن أحد المصادر قال إن هذا لم يحدث بعد.