رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 18 - 10 - 2017

العراق - أرشيفية
العراق - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 18 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مقتل 3 عناصر من داعش شمالى محافظة الأنبار
أعلنت مصادر عراقية بمحافظة الأنبار اليوم الأربعاء، عن مقتل 3 عناصر من تنظيم «داعش» قرب بحيرة الثرثار شمال المحافظة.

وقال قطرى العبيدى، القيادى فى حشد عشائر البغدادى بمحافظة الأنبار، وفقا لقناة «السومرية نيوز» العراقية، أن قوة من عمليات الجزيرة ومقاتلى عشيرة البونمر وبإسناد طيران التحالف الدولى نفذوا واجبا مشتركا فى الصحراء قرب بحيرة الثرثار شمال الأنبار حيث تمكنوا من قتل 3 عناصر من داعش، لافتا إلى أن القوة المشتركة من الجيش والعشائر تواصل عملياتها فى المنطقة حتى الآن.

يذكر أن القوات الأمنية والعشائر العراقية تواصل عمليات تطهير صحراء الأنبار من عناصر تنظيم «داعش» الموجودين بها.

أخبار العراق اليوم.. قائد عسكرى عراقى: القوات الكردية تنسحب إلى خط يونيو 2014
أعلن قائد عسكرى عراقى كبير فى تصريح مقتضب، اليوم الأربعاء، أن القوات الكردية إنسحبت إلى خط يونيو 2014.

وأعلنت القوات العراقية، اليوم الأربعاء، أنها أكملت «فرض الأمن» فى كركوك خلال العمليات العسكرية التى قامت بها فى الساعات الـ48 الأخيرة ما أتاح لها استرجاع مناطق سيطرت عليها قوات البشمركة الكردية فى كركوك وديالى ونينوى.

وأكدت: «قيادة عمليات فرض الأمن فى كركوك» فى بيان: «إكمال فرض الأمن لما تبقى من كركوك وشملت قضاء دبس وناحية الملتقى وحقل خباز وحقل باى حسن الشمالى وباى حسن الجنوبى»، مضيفة: «أما باقى المناطق، تم اعادة الانتشار والسيطرة على خانقين وجلولاء فى ديالى، وكذلك إعادة الإنتشار والسيطرة على قضاء مخمور وبعشيقه وسد الموصل وناحية العوينات وقضاء سنجار وناحية ربيعة وبعض المناطق فى سهل نينوى فى محافظة نينوى».