رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الثلاثاء 17-10-2017

القوات العراقية-
القوات العراقية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الثلاثاء، 17 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم..  "الاتحادية" تنتشر بمناطق فى ديالى لم تصلها منذ 2003


أكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى العراقية رعد الماس، أن القوات الاتحادية انتشرت فى مناطق داخل ديالى لم تصلها منذ عام 2003، مشيرا إلى أن بسط السلطة الاتحادية لن يستثنى أى منطقة فى العراق.


وقال الماس- فى تصريحات لقناة (السومرية) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن القوات الاتحادية انتشرت فى مناطق داخل ديالى لم تصلها منذ 2003 خاصة ضمن قاطع قضاء خانقين شرق بعقوبة، لافتا إلى أن خطة الانتشار تهدف إلى تعزيز الاستقرار وحماية كل المكونات دون استثناء.


وأضاف الماس، أن جميع القوات والتشكيلات الأمنية بمختلف أسمائها ستكون خاضعة لقيادة عمليات دجلة باعتبارها القيادة العليا للقوى الأمنية فى المحافظة.


جدير بالذكر أن القوات الأمنية الاتحادية بدأت منذ أمس، خطة انتشار واسعة فى المناطق المتنازع عليها فى ديالى ضمن توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة.


أخبار العراق اليوم.. إعادة فتح الطرق بين كركوك وبغداد وإربيل 

أعلنت قيادة عمليات دجلة العراقية، عن إعادة فتح الطرق الرابطة بين محافظة كركوك وبغداد وأربيل والسليمانية، فيما دعا محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبورى العوائل التى نزحت من المحافظة إلى العودة إليها.


وقال الجبورى - فى مؤتمر صحفى مع قائد عمليات دجلة على عمران، اليوم الثلاثاء، نقلته قناة (السومرية) الإخبارية - إن "المحافظة دعت العوائل النازحة من كركوك إلى العودة فورا إلى منازلهم بعد أن عادت الحياة طبيعية فى دوائر الدولة".


من جهته، أوضح عمران أن الطرق التى تربط كركوك بمحافظات أربيل ونينوى والسليمانية وبغداد تم إعادة فتحها أمام حركة المواطنين والسيارات بشكل طبيعي، بالإضافة إلى فتح طريق (تكريت - الحويجة) مع رجوع العوائل النازحة إلى الحويجة من مخيمات النزوح.
يذكر أن محافظ كركوك راكان الجبورى قد أعلن، أمس، أن اليوم سيكون يوم عمل رسمى للدوائر الحكومية فى المحافظة، مشددا على عدم تسجيل أى خروقات فى هذه الدوائر.