رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. 13 سرًا يخفيه موظفو «ديزني» عن الزوار

 أسرار يخفيها موظفوا
أسرار يخفيها موظفوا ديزنى لاند عن الزوار


يحلم كثيرون بالعمل في مكان ساحر مثل «مدينة ديزنى لاند»؛ المدينة التي يحلم بزيارتها الجميع، ولكن ربما يكن للعاملين في هذه القلعة الساحرة رأي أخر، لذا دعونا نتعرف على عدة أسرار افشاها موظفون سابقون في ديزني لاند:

 

1- ممنوع منعًا باتًا قول كلمة “لا أعلم”، فالموظفون يتلقون تدريبًا ليجدوا إجابة عن كل تساؤل يطرحه أي طفل عن ديزني لاند أو موضوع ذا صلة بالمكان، وفي حالة لم يعلم الاجابة، يقوم بالاتصال مباشرة بمركز للاستعلامات في ديزني لاند ليحصل على إجابة سريعة، ويقوم بهذا دون أن ينتبه الطفل لذلك.

 

 2- ممنوع منعًا باتًا الإشارة بأصبع واحد ولكن بذراع كاملة، هذا لسببين، الأول لأن ديزني لاند يأتيها الزوار من كل مكان في العالم وهذا يعني زوار من كل الثقافات، والإشارة بإصبع واحد يعد شيئًا غير مقبول وفظا في بعض الثقافات، بل وقد يعتبر حركة مهينة لهذا يعد هذا الفعل غير مرغوب به، والسبب الثاني هو أن الأطفال قد لا يرون عندما تشير بأصبع واحد لهذا الأفضل أن تشير بالذراع كاملة.

  

3- ممنوع الانحناء وحمل الأوساخ والأوراق من الأرض بيديك، فعامل النظافة يحمل آلة مخصصة لحمل الأوساخ المتناثرة في الأرض في أسرع وقت ممكن، يسير بها في النطاق المحدد له، ويقوم بتنظيف المكان دون إحداث ضجة أو جلبة ودون أن ينتبه له أي زائر .

 

 

4- ممنوع على البنات قص أو تخفيف حجم الحواجب، كما ممنوع عليهن قص وتقصير الشعر، ففعل هذا سيؤدي بك إلى الطرد على الفور ، أما الرجال فممنوع ترك الشعر يطول حتى الكتف. 


كما يُمنع موظفو ديزني لاند من استخدام طلاء الأظافر ذي اللون الفاقع، أو إطالة أظافرهم، إذ ينبغي ألا تزيد أظافر المرأة عن ربع بوصة أو نصف سنتيمتر عن أطراف الأصابع، ولا توجد استثناءات لهذه القاعدة. كما أن الرجال يجب عليهم تشذيب الشارب واللحية بعناية، كما يجب ألا يمتد الشارب إلى الشفاه وزوايا الفم .

 

 5- لكي تعمل في زي أحد شخصيات الكرتونية لديزني، هناك مقاييس في الطول وحجم الجسم , والأغرب من هذا على ملامحك أن تكون تشبهه قليلًا لهذه الشخصية .

 

 6- يتم منع فريق ديزني من الإدلاء بتصريحات أو مناقشة دوره في الفريق على الشبكات الاجتماعية، أو الحديث عن تجارب العمل. 


كما يُمنع أيضًا العاملون من مشاركة صورهم أثناء العمل وبالزي الرسمي ويُمنع بشكلٍ عام إعلان العاملين بأنهم يعملون لدى ديزني لاند. 


أمر مؤسف حقًا أن تجد نفسك تعمل في واحدة من أفضل الوظائف في العالم والتي يرغب الكثير في العمل فيها وفي نفس الوقت ممنوع أن تتحدث حول هذا.

 

7- في تجربة الأداء يرفض كل المترشحون الذين يحملون أوشمة والذين لديهم Piercing أيضًا،. فلدى الشركة قواعد صارمة فيما يتعلق بالمظهر الشخصي، ومن بين القواعد التي يجب احترامها عدم ارتداء إكسسوارات فاقعة الألوان وذات أشكال غريبة .

 

 8- في حين تقيأ أحد زوار والت ديزني، لا يقوم مرتدى الشخصيات الكرتونية باستعمال كلمة “قيء” في التحدث مع المريض أو مع أي شخص في المكان، فهذه الكلمة ممنوعة منعًا باتًا أن تذكر في مثل هذه  الحالة، بل يتم الاتصال بأقرب عامل نظافة ومسعف والتكلم عبر اكواد خاصة بينهم , فللعاملين في ديزني لغتهم الخاصة بهم، وذلك لتجنب أي مواقف محرجة أو غير سارة بالنسبة للزوار , ومن أهم المواقف التي يتم إستخدام الأكواد فيها عندما يفقد طفل فلا يجب أن يتحدثون عن الطفل أمام الزوار حتى لا تسببوا في نشر الذعر بينهم .

  

9- في كل عام، يفقد الآلاف من الضيوف بعض الأشياء خلال الزيارة الترفيهية، وإذا لم يحضر صاحب الغرض في غضون وقت معين لاسترجاع المفقود، يتم بيع هذا الغرض، والتبرع بهذه الأموال لصالح الجمعيات الخيرية .

 

 10- تقوم ديزني لاند بملء الحديقة بالنكهات الخاصة، حتى يحجب العطر رائحة القمامة أو الروائح غير اللطيفة، وكذلك لإعطاء الزائر انطباعاً جيداً عن المكان , وفي ديزني لاند يعيش حوالي 200 قط ضال للحفاظ على المدينة خالية من القوارض.ومن الأجراءات المثيرة ايضاً أنه لا يباع اللبان في ديزني لاند من أجل الحفاظ على أرضية المكان نظيفة .

 

 

11- يجب على كل من يريد أن يصبح عضواً في فريق ديزني أن يعمل وبجهد على خط اليد. فمن المفروض أن تحمل جميع شخصيات ديزني نفس التوقيع، وإلا قد يشك الأطفال في وجود خدعة في حقيقة الشخصيات المفضلة لديهم .

 

 

12- هناك انفاق سرية تمر تحت مدينة الألعاب تسمح للموظفين بالإنتقال من مكان لآخر بسهولة ، ودون أن يقوموا بالتمثيل والتظاهر بالأبتسام طوال الوقت فموظفى ديزنى لاند عليهم إعتبار أنفسهم ممثلين يقومون بأداء عروض ترفيهية للأطفال طوال فترة عملهم التي يكونون فيها دائماً على المسرح ، أما خارج العمل فهى تعتبر بمثابة الكواليس بالنسبة لهم , وهذه الأنفاق تغطى المدينة بأكملها فهى بمثابة الطابق الأول للمدينة بينما تقع  مدينة ديزنى نفسها في الطابق الثانى , كما أن بها مواسير ضخمة تربط جميع مطاعم المدينة بالمكان المخصص لجمع النفايات وذلك حتى لا يصدر عنها أي روائح كريهة قد تزعج الزوار .

 

 

13- نادي 33 هو نادي خاص  VIP ، ويعرف باسم نادى المشاهير افتتحه والت ديزنى عام 1967، وهو يقع في قلب القسم الجديد لساحة نيو اورليانز في ديزني لاند، ويمكنك التعرف عليه من خلال لوحة مزخرفة تحمل رقم 33. ويعرف أن نادي 33 هو المكان الوحيد في ديزني لاند لتقديم المشروبات الكحولية ، بعيداً عن الأطفال والاستمتاع بطعام لذيذ في جو هادئ ويوفر لأعضائه حرية الدخول إلى حدائق ديزني كلما كانت مفتوحة، وبدايةً من عام201 0، تكونت أربعة عشر قائمة انتظار للحصول على العضوية ، ورسوم العضوية تبدأ من 10 ألاف دولار ، علاوةً على الرسوم السنوية , وطبقاً لقائمة الأنتظار الطويلة  فعليك الانتظار لعشر سنوات كاملة لدخوله