رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا تعرفين عن «ماسك الذهب»؟ هذه فوائده ونصائح تطبيقه

قناع الذهب - أرشيفية
قناع الذهب - أرشيفية


ماسك الذهب من الماسكات التى تضيف للبشرة الجمال والحيوية، ويحتوى هذا القناع على رقائق الذهب، ومسحوقه، وزيت جنين القمح، والصبار، والزعفران، وخشب الصندل، ولذلك يعتبر ماسك الذهب صديق المرأة المفضل لعلاج البشرة.

ويعتبر قناع الذهب مستحضرًا تجميليًا يقدم للبشرة العديد من الفوائد.

-قناع الذهب وفوائده للبشرة:
الذهب يعد من الأشياء التى لا غنى عنها فى حياة المرأة، فهى تقتنى مجوهرات من الذهب، ولكن الجديد أن الذهب أصبح يستخدم لعلاج البشرة من الأمراض الجلدية العديدة، ومن فوائد قناع الذهب:

1-ماسك الذهب يساعد على تجديد خلايا الجلد، ومكافحة الشيخوخة، وبالتالى يمنح البشرة الجمال والحيوية.

2-قناع الذهب يؤدى إلى تحسين الدورة الدموية، ويزيد من عملية التمثيل الغذائى للجلد؛ نتيجة الأيونات الموجودة فى الذهب والتى تساعد على تعزيز الخلايا، والأعصاب، والأوردة الموجودة بالجسم.

3-قناع الذهب يساعد على تنشيط خلايا الجلد، ما يزيد من مرونة الجلد، ولذلك يعمل على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويجعلك تبدو أصغر سنا.

4-قناع الذهب يؤدى إلى القضاء على حب الشباب فى البشرة؛ نتيجة لوجود مضادات الأكسدة الموجودة فى الذهب، ما يساعد فى زيادة الدورة الدموية.  

5-يساعد قناع الذهب فى الحفاظ على مستوى الرطوبة فى الجلد، لوجود جزيئات صغيرة من الذهب يمتصها الجلد، تمنح الجلد التوهج ،مما يضيف للبشرة الإشراق والنعومة.

6-قناع الذهب يعمل على تعزيز البشرة، والحفاظ على البشرة من التجاعيد. 

7-استخدام ماسك الذهب يعمل على خفض إنتاج الميلانين، أو الصباغ الأسود فى الجسم،وهذه المادة هى المسئولة عن تدهور الجلد عند التعرض لأشعة الشمس.

8-قناع الذهب يعمل على زيادة مرونة الجلد، ومنع ترهله؛ وذلك عندما تبدأ مرونة الجلد فى الانخفاض عند تطبيق قناع الذهب يمكنك من تقليل "الإيلاستين"، واستعادة مرونة الجلد.

9-يساعد قناع الذهب فى علاج القرحة، وغيرها من الاضطرابات الإلتهابية الجلدية، مما يعمل على تجديد شباب البشرة؛ وذلك لإحتواء الذهب على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للإلتهابات والتى تساعد فى وصول الأوكسجين إلى خلايا الجلد، وتجديد الخلايا. 

-قناع الذهب ونصائح عند تطبيقه:

1-يفضل وضع كريم ترطيب مناسب لبشرتك، قبل تطبيق قناع الذهب.

2-يجب تنظيف البشرة جيدا، بالماء الدافئ قبل تطبيق قناع الذهب، وتجفيف الوجه جيدا.

3-ينصح بتقشير الجلد جيدا قبل تطبيق قناع الذهب، وكذلك تقشير جلد الرقبة، وذلك بفرك الوجه والرقبة لمدة 30 ثانية فى حركات دائرية، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيدا.

4-عند  تطبيق قناع الذهب يفضل ترك الكريم على الجلد ؛حتى تمتص البشرة الكريم جيدا، وباستخدام قطعة مبللة يمكنك مسح الوجه والرقبة.


5-للحصول على أفضل النتائج يمكنك تطبيق قناع الذهب مرة واحدة أسبوعيا، ولمدة ثلاث أشهر.