رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على رأسهم تامر حسني وأنغام.. 6 ألبومات فنية جديدة «تنعش» سوق الغناء

تامر حسني
تامر حسني



«الدعاية الضخمة» سر تأجيل طرح ألبوم «شيرين».. وسمية الخشاب تكرر تجربة الغناء بـ«الخليجي»


مع قرب الموسم الشتوي، تشهد الساحة الغنائية منافسة ساخنة بين نجوم الفن؛ الذين يستعدون لطرح أحدث ألبوماتهم، والتي كان من المقرر طرح عدد كبير منها خلال موسم الصيف؛ ولكن تم تأجيلها لأسباب مختلفة.

الفنان تامر حسني يأتي على رأس القائمة؛ إذ يعكف، خلال الفترة الحالية، على الانتهاء من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد، والذي لم يستقر على اسمه حتى الآن.

وانتهى "تامر"، مؤخرًا، من تسجيل 3 أغنيات، بالإضافة إلى "دويتو" مع الشاب خالد، والذي سيكون أغنية وطنية، يقول مطلعها: "من القاهرة إلى وهران".

كما سيتم تصويرها على طريقة "الفيديو كليب" بين مصر والجزائر، وهي من إخراج اللبناني سعيد ماروق، وتوزيع وتلحين خالد نبيل، كما كتب "تامر" منها الجزء المصري.

واستقر "تامر" على منتصف عام 2018 موعدًا لطرح ألبومه الجديد؛ خاصة وأنه ينشغل حاليًا بتصوير برنامج المواهب "ذا فويس كيدز"، والمقرر عرض أول حلقاته في شهر مارس المُقبل.

وانتهى الفنان والملحن عمرو مصطفى من تسجيل أغاني ألبومه الجديد، والذي يضم 10 أغنيات بدلًا من 14 أغنية.

ومن المقرر أن يحتوي الألبوم على أغنية مميزة لجيل الثمانينات والتسعينيات، كما سيظهر "عمرو" بـ"لوك" جديد، ويستعد لتصوير "البوستر" الدعائي مطلع الأسبوع المقبل.

وتعاون "عمرو"، خلال هذا الألبوم، مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين؛ ومنهم: أيمن بهجت قمر، وتامر حسين، خالد تاج الدين، وأحمد حسن راؤول.

ويعيد هذا الألبوم "عمرو" إلى الساحة الفنية بعد غياب 8 سنوات؛ إذ كان ألبوم "الكبير كبير" هو آخر ألبوماته، والذي طرحه عام 2009.

في سياق متصل، تستعد الفنانة أنغام للتحضير لألبوم جديد؛ استعدادًا لطرحه مطلع عام 2018، بعد آخر أغانيها "عن فرح غايب"، والتي كتب كلماتها أمير طعيمة، ووزعها طارق مدكور، ولحنها خالد عز.

ومن المقرر أن تبدأ "أنغام" أولى الجلسات التحضيرية للألبوم، خلال الفترة المُقبلة، عقب انتهائها من إحياء عدد كبير من الحفلات الغنائية، والتي تنشغل بها حاليًا، فضلًا عن تجهيزها لعمل درامي، تخوض من خلاله الموسم الرمضاني المُقبل.

وبألبوم خليجي جديد، تجهز الفنانة سمية الخشاب، للعودة إلى الساحة الفنية من جديد، استعدادًا لطرحه خلال العام المُقبل.

وكانت "سمية" بدأت في التجهيزات الأولية لألبومها، منذ فترة، لكنها توقفت؛ بسبب انشغالها بعدد من الارتباطات الأخرى.

يذكر أن "سمية" قدمت، من قبل، أغنية باللهجة الخليجية، وهي "يا مسكين"، وحققت من خلالها نجاحًا كبيرًا، ما شجعها على تكرار التجربة للمرة الثانية.

أما الفنان علي الحجار؛ فـ أوشك على الانتهاء من تسجيل أغاني ألبومه الجديد؛ استعدادًا لدخوله مرحلة "المونتاج"، ولم يتبق له سوى أغنية واحدة، لم يتم تسجيلها، وهي من كلمات طارق علي، وألحان حلمي بكر.

ومن المقرر أن يحتوي ألبوم "الحجار"، الذي لم يتم الاستقرار على اسمه، على أفكار جديدة، وأغنيات تجمع بين أنماط مختلفة من الموسيقى، كما سيجمع بين الأصالة والحداثة، وهو ما سيكون مفاجأة للجمهور.

فيما تواصل الفنانة شيرين، خلال الفترة الحالية، وضع اللمسات النهائية على ألبومها الجديد، على أن يكون موعد صدوره هو شهر نوفمبر المُقبل.

جاء ذلك بعدما انتهت "شيرين" من تسجيل أغلب أغنيات الألبوم، ويتبقى له فقط الهندسية الصوتية، والمفاوضات مع إحدى الشركات الضخمة؛ لتنفيذ حملة دعاية كبرى له، بجانب التجهيز لتوزيعه خارج مصر وليس داخلها فقط.

وكانت "شيرين" اعتذرت، مؤخرًا، لجمهورها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن تأخير صدور الألبوم؛ مبررة ذلك بأنها تحرص على تقديم أفضل شىء، وهو ما يحتاج وقتًا طويلًا.

الجدير بالذكر أن آخر ألبومات "شيرين" كان هو "أنا كتير"، الذي طرحته عام 2014، وحقق وقتها نجاحًا واسعًا بين غيره من الألبومات.