رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للنساء فقط.. ثلاثة علامات تكشف لك زوجك الكذاب

زوجين - صورة أرشيفية
زوجين - صورة أرشيفية


من الطبيعي أن تواجه الأشخاص الغشاشون طيلة حياتك، وتقابل الكثير من الكاذبين والمُخادعين، ولكنك لا تعرف ذلك في أغلب الأحيان.

الآن يمكنك من خلال معرفة بعض مفردات لغة الجسد، كذب وصدق من أمامك، ويقول جودي جيمس، وهو خبير في لغة الجسد، إن الرجال يميلون إلى أن يكونوا كذابين بشكل عام، والسبب في ذلك هو أن النساء عادة ما يردن المثالية في كثير من الأمور، والتي يفتقدها الرجل في الغالب.

كما أن الكذب الذي ينتهجه الرجل يمنحه الثقة المطلوبة بالنسبة له، ويجعله يتغلب على الشعور بالذنب في كثير من الأمور التي يتعرض لها يوميًا.

وينصح جيمس النساء بالنظر في عيون الرجال حين يتحدثون، فإن ارتفع "بقبق" العين إلى الجانب الأيمن، فإن الرجل يكذب في الغالب، أما إذا ظلت ثابتة فهو يقول وقائع وحقائق، وإذا تحركت إلى الجانب الأيسر فهذا يعني أنه ينوي القيام بها الشئ يقينا.

الدليل الثاني على كذب الرجل يكمن في حركة اليد، والتهيج، واتساع العيون، بشكل ملحوظ، فالرجال الكاذبون يميلون إلى استخدام لغة الجسد كجزء من أدائهم التمثيلي، ولكن غالبا ما يفشلون في ذلك ويكون أداء مبالغ فيه.

ومن المثير للاهتمام، أن الكذب يجعل الرجل يشعر بالحكة، حيث أن الكذب له تأثير فوسيولوجي على الجسم من خلال تمدد الأوعية الدموية، ما يجعل الرجل يشعر بالحكة.

وأخيرا، يقول جيمس أن الرجال يميلون إلى استخدام تقنية "الإسقاط"، وهو ما يعني الهجوم على المرأة منعًا لتلقي الهجوم منها، ودفاعًا عن كذبته المجهولة.