رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخر التطورات في واقعة سرقة المواطنين تحت تهديد السلاح أعلى دائري المعادي

عصابة تسرق المواطنين
عصابة تسرق المواطنين ـ أرشيفية

جدد قاضي المعارضات بمحكمة البساتين حبس أفراد عصابة الطريق الدائري المتهمين بسرقة المواطنين بالإكراه 15 يومًا على التحقيق.

تعود أحداث الواقعة عندما شهد طريق دائري المعادي واقعة جديدة تمثلت في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح واستخدم أفراد العصابة حجة السير بسيارة أعلى الدائري يستقلها المواطنين وأثناء سيرهم يشهرون السلاح في وجهوهم ويستولون على جميع متعلقاتهم كرهًا ويقومون بإنزالهم من السيارة عقب سرقتهم.

كشف الواقعة النقيب محمد عبد المنعم ضابط مباحث قسم شرطة المقطم، المعين خدمة القول الأمني أعلى الطريق الدائري اتجاه القاهرة الجديدة، تنامى لسمعه صوت استغاثة صادر من داخل الميكروباص رقم «د ب ل 792» مصر بدون لوحة خلفية، عند قيامه باستيقافه.

وقام قائد الميكروباص بالعودة للخلف والفرار عكس الاتجاه، اصطدام بإفريز الطريق، ما نتج عنه انفجار الإطارين وتسبب في  تعطله، فخرج السائق من السيارة وبصحبته شخصين من مستقليها محاولين الهرب، ما دعا ضابط المباحث لإطلاق أعيرة نارية من الطبنجة عهدته تجاههم نتج عنها إصابة أحدهم، وتمكن من ضبط آخر.

وتبين وجود «محمد. أ. م» 25 سنة مهندس مدني مصاب بجرح قطعي بالرسغ والكتف الأيمن داخل السيارة الميكروباص تم إسعافه بمستشفى مبرة المعادى.

وبسؤاله قرر أنه عقب قيامه باستقلال الميكروباص صحبة المتهمين المضبوطين من الطريق محل الواقعة، لتوصيله فوجئ بقيامهم والمتهم الهارب بالتعدى عليه بالضرب بالأيدى، والأسلحة المضبوطة بحوزتهم نتج عن ذلك إصابته، والاستيلاء على متعلقاته كرهاً عنه، واتهمهم بالسرقة.

ومن خلال الكشف عن المتهمين أمنيًا تبين أنهما كل من «طارق. ى. س» 30 سنة عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة المرج، محكوم عليه بالسجن المؤبد في القضية رقم 3745 لسنة 2012 جنايات القسم «مخدرات» المصاب بطلق ناري بالقدم اليسرى «تم نقله لمستشفى قصر العينى» ومعينة عليه الحراسة اللازمة، و«ناصر. خ. ط» 31 سنة سائق، وبحوزتهما 2 سلاح أبيض عبارة عن «سكين»، و10 هواتف محمولة مجهولة المصدر، و5 حافظات نقود لأشخاص محددين «جارِ استدعاؤهم»، وتمكن قائد الميكروباص من الهرب.

وبسؤال المتهم الثاني اعترف أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة بتكوينه وكل من المتهم الأول والهارب فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بالإكراه باستخدام السيارة صحبتهم، والمضبوطات من متحصلات سرقاتهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأمر المستشار زياد أشرف وكيل نيابة البساتين وسكرتيره سامح صلاح بإشراف المستشار عمرو غراب رئيس النيابة حبس المتهمين 4 على ذمة التحقيقات.


اقرأ أيضًا: تفاصيل سرقة المواطنين تحت تهديد السلاح أعلى دائري المعادي اتجاه القاهرة الجديدة