رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أهم الأخبار المتوقعة غدًا الخميس 5-10-2017

أجندة- أرشيفية
أجندة- أرشيفية


القاهرة/ باريس.. يتوجه وزير الخارجية سامح شكري إلى باريس من أجل دعم ترشيح مشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو.

القاهرة.. تنظم جمعية "المصريين بجد" احتفالية بذكرى نصر أكتوبر العظيم بعنوان "روح أكتوبر عبر التاريخ" بالمنتدى الثقافي المصري "منتدى عبدالعزيز" حجازى بجاردن سيتي الساعة الخامسة والنصف مساء.

القاهرة.. استمرار جميع فروع بنك التعمير والإسكان في بيع كراسات الشروط الخاصة بمشروع "سكن مصر"، وتلقي مقدمات الحجز، وذلك رغم الإجازة الرسمية بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر.

القاهرة.. تنطلق فعاليات تدشين شعبة الأحجار بغرفة الحرف اليدوية في اتحاد الصناعات، بحضور ممثلي 150 من مصانع الأحجار الكريمة، بالإضافة إلى مستشار وزير التجارة والصناعة، وممثلي اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.


القاهرة.. يدير المفكر سليمان شفيق، صالون النهضة الثقافي بعنوان "دور الحركة الطلابية في حرب أكتوبر والمتغيرات التي حدثت على أثرها"، يتحدث فيها المهندس أحمد بهاء الدين شعبان أحد قادة الحركة ورئيس الحزب الاشتراكي، في الساعة السادسة والنصف مساء.

القاهرة.. يُنظم صالون "مصر المبدعة"، والذي يُقام بمركز إبداع قصر الأمير طاز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية حفلًا فنيًا؛ احتفالًا بدور الفن في حرب أكتوبر المجيدة، وبالفنان الراحل محمد نوح، ويشارك في الحفل فرقة طرب زمان الموسيقية، بقيادة الدكتور عاطف إمام.

القاهرة.. ينظم أتيليه القاهرة، في السابعة مساء، حفل توقيع ومناقشة ديوان "على أطراف الخجل" والصادر عن دار "النسيم"، للشاعرة اعتماد عبده، وتلقي الشاعرة عددا من قصائد الديوان، خلال مناقشته، كما يتضمن الحفل فقرة فنية للمطرب والملحن علي إسماعيل.

القاهرة.. ينظم المجلس الأعلى للثقافة أمسية شعرية للشاعر الكبير أحمد تيمور؛ في إطار الاحتفال بالذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة؛ وتتضمن قراءات من الإبداعات الوطنية للشاعر الكبير؛ وبحضور نخبة من المفكرين والأدباء والإعلاميين، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء.

القاهرة.. ينظم مسرح "الجنينة" حفلا موسيقي لفرقة "السارة ونوبة تون"، ضمن برنامج مسرح الجنينة لشهر أكتوبر، وذلك في تمام الثامنة مساء، بحديقة الأزهر بالدراسة.

القاهرة.. تقام ندوة بالقرية الفرعونية للاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر، بقاعة دكتور حسن رجب الساعة الثانية عشر ظهرا، بعنوان "علم أولادك تاريخ بلادك" بحضور اللواء دكتور مصطفي سعد عبيه أحد ضباط القوات المسلحة المصرية وأحد ضباط المخابرات الحربية سابقا، واللواء عبدالمنعم خليل قائد الجيش الثاني في حرب أكتوبر، واللواء فتح عبدالحميد مدير معهد المخابرات الحربية سابقا، واللواء طارق المهدي عضو المجلس العسكرى سابقا، واللواء محمود خليفة المستشار العسكري لجامعة الدول العربية.

القاهرة.. يقيم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري حفلا لتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية، بحضور الدكتور "وينيكا دبلدام"، رئيس قسم العمارة بالجامعة، في تمام الساعة الحادية عشرة، بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين.

القاهرة.. يقدم مسرح الساقية للعرائس حفلين متتالين في تمام الساعة السادسة والثامنة مساء بعنوان "أم كلثوم تعود من جديد" وذلك على مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك.

القاهرة.. يحيي الفنان على قنديل حفل (ستاند أب كوميدي) على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. تقام ندوة بعنوان "اكتشاف وتنمية مواهب الأطفال" ويحاضر فيها محمد أحمد مصطفى هاشم الملقب بسفير النيل، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك.

القاهرة.. تحيي فرقة المصريين و نجوم المستقبل بقيادة هاني شنودة حفلا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. يستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية احتفالية بمناسبة احتفالات أكتوبر، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

القاهرة.. تقدم فرقة أوبرا القاهرة حفل "جالا كونسير" على مسرح الجمهورية بوسط البلد التابع لدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء.

الإسكندرية.. يتوجه المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، إلى الإسكندرية؛ لزيارة معسكر منتخب مصر في برج العرب، من أجل مساندة اللاعبين، والجهاز الفني، قبل مواجهة الكونجو في الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، والمقرر لها مساء الأحد المقبل على ملعب الجيش ببرج العرب.

الإسكندرية.. تحيي فرقة أوبرا إسكندرية للموسيقى و الغناء العربي حفلا على مسرح سيد درويش بالإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساء.

الزقازيق.. ينظم مركز إعلام الزقازيق التابع للهيئة العامة للاستعلامات احتفالية كبرى بمناسبة أعياد أكتوبر، ويتحدث فيها اللواء محمود زاهر الخبير العسكري والاستراتيجي وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.