رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الثلاثاء 3-10-2017

الحوثيون- أرشيفية
الحوثيون- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الثلاثاء، 3 - 10 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين 

أفادت مصادر يمنية بمقتل 7 عناصر من ميليشيات الحوثى والرئيس المخلوع على عبد الله صالح وإصابة 8 آخرين فى اشتباكات بين قوات الجيش الوطنى والميليشيات فى جبهة حيفان جنوب محافظة تعز، وفى منطقة الربيعى .


ونقلت قناة "العربية" الإخبارية اليوم الثلاثاء، عن المصادر أن الجيش الوطنى صد هجوما للمليشيات فجر اليوم فى تبة الخزان بجبهة اﻷكبوش مديرية حيفان جنوب تعز، وفى الجبهة الغربية أحبطت قوات الجيش الوطنى محاولة تقدم من منطقة الربيعى باتجاه مواقع الجيش فى قرى الصياحي.


أخبار اليمن اليوم.. غارات جوية على الحوثيين 


وجهت طائرات التحالف العربى سلسلة ضربات على أهداف ومواقع للمليشيات فى صنعاء وصعدة وتعز، حيث استهدف بغارتين مواقع فى وادى بقلان بمديرية بنى مطر غرب العاصمة صنعاء، ومواقع أخرى فى مديرية باقم شمال صعدة، وفى منطقة البرح بمديرية مقبنة غرب تعز.


أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يهربون البنزين 


ومن ناحية أخرى، كشفت مصادر برلمانية رفيعة فى صنعاء عن تهريب ميليشيات الحوثى ما يقرب من 140 قاطرة بنزين وديزل من ميناء الحديدة باليمن إلى جهات مجهولة بالسوق السوداء التى تسيطر عليها مراكز قوى حوثية لتمويل ما يسمى بـ"المجهود الحربي".


ونقلت قناة "العربية الحدث" اليوم عن المصادر قولها إن وزير المالية اليمنى صالح شعبان أكد أن عملية تهريب القاطرات من الميناء تمت دون دفع الرسوم الجمركية، وأن القاطرات خرجت إلى جهات مجهولة.


من جانبها، أفادت مصادر قريبة من مليشيات الحوثيين، بأن مجموعة مشتركة تضم قياديين فى حركة تمرد الحوثى ومقربين من الرئيس المخلوع صالح تتولى تهريب المشتقات النفطية إلى السوق السوداء فى المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وتتحكم بأسعار البيع، وتديرها لتمويل ما يسمى بالمجهود الحربي.