رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. 8 طرق تساعدك في الحصول على نوم سليم

8 طرق تساعدك في الحصول
8 طرق تساعدك في الحصول على نوم سليم


يتساءل البعض: لماذا نستقيظ متعبين؟، ولهذا الأمر أسباب عديدة، يمكن تلخيصها في أنك لا تنام بشكل سليم.

ونقدم لك بالفيديو 8 طرق تساعدك على النوم بشكل سليم.

النوم الكافي
عدم أخذ القسط الكافي من النوم يومياً يسبب الإرهاق والتوتر، وكشفت بعض الأبحاث أنه يسبب الإصابة بمرض السكر، بالإضافة إلى ذلك يعد تواجد تلفاز داخل الغرفة وتناول الطعام قبل النوم مباشرة من الأشياء السيئة التي لا تساعد على النوم بشكل جيد.

اجعل غرفة نومك تبدو كغرفة النوم الحقيقية
حافظ على أن تكون غرفة النوم للنوم فقط، وذلك بعدم تواجد شاشة تلفاز أو مكتب عمل داخل الغرفة، حتى لا تنشغل بأي أمر غير النوم.

حاول أن تكون غرفة نومك مريحة قدر الإمكان
عليك أن تجلب بعض المراتب والوسائد المريحة في النوم، ومن المفضل أن تكون ناعمة حتى تجعل جسدك ينام بالشكل الصحيح دائماً، بالإضافة إلى تقليل مصادر الضوء في الغرفة، والابتعاد عن تصفح الهاتف قبل النوم.

التمرن الكثير
ممارسة الألعاب الرياضية تساعد الشخص على النوم بشكل مريح، من خلال ممارسة رياضة الجري أو السباحة.

غير من عاداتك الغذائية
يعد الغذاء جزءًا أساسيًا من مشكلات النوم، وأكل الوجبات الدسمة أو الجاهزة المليئة بالدهون، تجعل الجسم يبذل مجهودًا أكبر من أجل أن يحرق تلك الدهون ما يجعلك لا تشعر بالراحة أثناء النوم، ويفضل الابتعاد عن شرب المياه قبل النوم؛ لأن ذلك سيتسبب في استيقاظك للذهاب إلى الحمام، ويفضل الابتعاد عن تناول السكريات قبل النوم لما سيسببه لك من أرق.

استرخي أكثر
حاول الابتعاد عن أي شىء يثير توترك قبل النوم، وحاول الحفاظ على تخصيص يوم خلال الأسبوع للذهاب إلى أحد الأماكن التي تجعلك تشعر بالراحة والسلام الداخلي.

ابعد أي ساعة أو منبة من جوارك
إذا استيقظت مبكراً عن موعدك، ووجدت أن هناك 30 دقيقة أخرى قبل أن تستيقظ، فسوف يتسبب ذلك بإصابتك بالتوتر خوفاً من الاستيقاظ متأخراً.

القيلولة
تعد القيلولة من أهم أسباب النوم المريح، ولكن لها وقت محدد وهو أي وقت قبل الثالثة عصراً، وإن لم تحصل عليها فلا تنام، لأن النوم بعد ذلك الميعاد سيجعلك متيقظاً طوال الليل ولن تشعر بالنعاس، وستتسبب في تدمير النظام اليومي لك.