رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البدري فرغلي يكشف سر طلبات «علاوات المعاشات» بلاظوغلي

البدري فرغلي- أرشيفية
البدري فرغلي- أرشيفية

قال البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، إنه فوجئ بتوافد العديد من أصحاب المعاشات على مقر صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي بلاظوغلي؛ لصرف نموذج لتقديم طلبات إلى لجنة فض المنازعات لصرف نسبة 80% من العلاوات الخاصة لأصحاب المعاشات. 

وأضاف فرغلي في تصريح خاص لـ"النبأ" "هذه الأنبا صنعت دوشة كبيرة،  مشيرًا إلى أن وراء هذه الشائعة أمورًا خطيرة لها علاقة بجلسة قضية الخمس العلاوات  غدًا الإثنين في المحكمة الإدارية بمجلس الدولة إذ تستهدف صرف انتباه أصحاب المعاشات عن هذا الحدث الهام ".  

وانتقد فرغلي تصريحات الحكومة حول الاستئناف على حكم العلاوات، متسائلًا "بيستأنفوا على أيه اذا كان الحكم ده استنئافي!". وكانت محكمة الاستئناف بالإسكندرية دائرة عمالية حكمت لصالح 17 من أصحاب المعاشات وتم الطعن عليه، وعلي الجهة الأخري تقدمت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالطعن علي حكم صادر بأحقية عدد 17 من إصحاب المعاشات علي نسبة 80% من العلاوات الخاصة المقررة بعد عام 2005.

وأشار سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للقطاع العام والخاص، أنه لا يعقب علي القضاء وقد قامت الهيئة بالتقدم بالطعن علي الحكم حيث ان القوانين التي قررت صرف هذه العلاوات لم تنص صرف هذه النسبة.