رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم السبت 30-9-2017

القوات العراقية-
القوات العراقية- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، السبت، 30 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. قتلى وجرحى في انفجار غربي بغداد


أفادت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم السبت، بمقتل شخص وإصابة اثنين آخرين فى انفجار عبوة ناسفة، غربى بغداد.


ونقلت الوكالة عن مصدر أمنى عراقى - لم تسمه - القول إن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق فى منطقة (السكلات) التابعة لقضاء أبو غريب، غربى بغداد، انفجرت اليوم ما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.


أخبار العراق اليوم..  حكومة كردستان: لن نسمح بأى شكل من الأشكال لإخضاع مطارات الإقليم


أكد وزير النقل والمواصلات فى حكومة إقليم كردستان مولود باوه مراد، اليوم السبت أن حكومة كردستان لا تسمح بأى شكل من الأشكال لإخضاع مطارى أربيل والسليمانية لسلطة الحكومة الاتحادية فى بغداد.
 
 
جدد انتقاده لقرار الحكومة الاتحادية بإغلاق المنافذ الجوية لإقليم كردستان، كاشفا عن جواب غامض من قبل رئيس مجلس الوزراء العراقى حيدر العبادى بشأن الغاء ذلك القرار.
 
 
وقال باواه مراد فى كلمة أثناء استضافتها من قبل برلمان كردستان نقلتها تقارير إعلامية عراقية إن القرار غير قانونى ولم يتم إعلامنا به حتى عبر بالتليفون". وأضاف أنه "لا نفهم ما معنى تسليم المطارات".

 
وتابع باوه مراد: "وجهنا رسالة إلى العبادى بشأن القرار وقال "ان شاء الله يكون خير"، ونحن لا نعلم الخير هذا بصالحنا أم بصالح بغداد أم يبقى الوضع على ما هو عليه.