رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الخميس 28-9-2017

الجيس السوري- أرشيفية
الجيس السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الخميس، 28- 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.



أخبار سوريا اليوم.. قتلى بين صفوف الجيش 

أفادت قناة سكاى نيوز، فى خبر عاجل منذ قليل، بمقتل 50 عنصراً من قوات النظام السورى فى كمين نفذه الجيش الحر فى عين ترما بريف دمشق.


وكان نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف قد عبر عن قلق بلاده من أن الجيش السورى الحر يتحرك بحرية فى المناطق التى يسيطر عليها تنظيم "داعش".


أخبار سوريا اليوم.. إيفاد حزمة من الأدوية إلى دير الزور 


أفاد مركز المصالحة الروسى فى سوريا، اليوم الخميس، بنقل حزمة من الأدوية إلى مدينة دير الزور، التى رفع الحصار عنها مؤخرا.


وقال المتحدث باسم مركز "حميميم" للمصالحة فلاديمير كورزوفاتيخ - فى تصريح لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس - "إن المركز تمكن من إيصال أول مجموعة من المساعدات الطبية، تتضمن مضادات حيوية وأدوية لخفض الحرارة وأخرى لعلاج القلب وجهاز الدورة الدموية إضافة إلى مجموعة أدوية للأطفال"، مشيرا إلى أن الأسبوع المقبل سينقل المركز حزمة جديدة أخرى من الأدوية إلى دير الزور، إضافة إلى إرسال مجموعة من الأطباء الروس.


جدير بالذكر أن سكان مدينة دير الزور يعانون من نقص فى الأدوية والأطباء، حيث لا يوجد إلا مستشفى واحدا فقط يعمل فى المدينة حاليا.


أخبار سوريا اليوم.. روسيا ترد على المعارضة 


 نفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس مزاعم بأن طائرات روسية وسورية قتلت 150 مدنيا على الأقل أثناء قصف استمر أكثر من أسبوع قائلة إنها توخت الحذر لعدم إصابة المدنيين.


وكانت الوزارة ترد على مزاعم من منظمة الدفاع المدنى السورية المعارضة والتى اتهمت موسكو ودمشق بقتل 150 مدنيا على الأقل وإصابة العشرات فى ضربات جوية بمحافظة إدلب.


وقال الميجر جنرال إيجور كوناشينكوف فى بيان إن الدفاع المدنى مؤلف من "مدعين" لا يمكن اعتبارهم مصادر موضوعية تملك معلومات موثوقة.


وأضاف "طائرات القوات الجوية الروسية لا تضرب أحياء سكنية فى مناطق مأهولة لتفادى وقوع خسائر".