رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 26-9-2017

تنظيم داعش- أرشيفية
تنظيم داعش- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 26- 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. إحباط هجوم إرهابي على إحدى النقاط العسكرية بدير الزور


أحبطت وحدات الجيش السورى، هجوما إرهابيا بعربة مفخخة على إحدى النقاط العسكرية فى حويجة صكر، وألحقت تنظيم (داعش)  خسائر كبيرة فى مناطق متفرقة من مدينة دير الزور وريفها.


وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) اليوم الثلاثاء، أن وحدات الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم (داعش) فى منطقة حويجة صكر جنوب شرق مدينة دير الزور؛ أسفرت عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير عربة مفخخة قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية والاستيلاء على عربة مفخخة أخرى.


وأوضحت الوكالة أن عمليات الجيش تزامنت مع غارات مركزة لسلاح الجو على تحصينات ومحاور تحرك إرهابيى التنظيم فى حطلة والحسينية وحويجة صكر وأحياء الحويقة وكنامات وخسارات والرشدية والعرضى والعرفى أسفرت عن القضاء على عدد من عناصر التنظيم وتدمير تحصيناتهم، مشيرة إلى أن الوحدات عبرت- فى الـ18 من الشهر الجارى- إلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على جسور عائمة، ومنذ ذلك الحين نفذت عمليات واسعة أحكمت خلالها السيطرة على مساحات واسعة بعد تكبيد  (داعش) خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.


يذكر أن وحدات الجيش السورى أحكمت- السبت الماضى- سيطرتها على كامل الريف الممتد بين محافظتى دير الزور والرقة على الضفة الجنوبية لنهر الفرات، وذلك بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل المئات من (داعش) وتدمير 19 مقر قيادة و17 مفخخة و13 دبابة و7 عربات مدرعة و269 سيارة مختلفة و6 مستودعات ذخيرة وعتاد و4 مدافع ميدانية.



أخبار سوريا اليوم.. المعارضة تهاجم مقر للقوات النظامية
 

أفاد المرصد السورى لحقوق الانسان ومقره لندن باستهداف فصائل المعارضة موقعا للقوات النظامية السورية فى ريف دمشق الجنوبى الغربي.


وأضاف المرصد السورى، حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن المعارضة هاجمت موقعا للقوات النظامية فى محيط مزرعة "بيت جن"، مما تسبب فى إلحاق أضرار مادية جسيمة بالمنطقة.


وأشار المرصد إلى أن مناطق فى مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق تعرضت لقصف من قبل القوات الحكومية ، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


من جهة أخرى ، أفاد المرصد باستمرار الاشتباكات بين القوات النظامية ومسلحى تنظيم داعش عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات.