رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. ضبط «عصابة» التنقيب عن الآثار في «دار السلام»

أثار ـ أرشيفية
أثار ـ أرشيفية


تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بقيادة المقدم حسام عبد العال، رئيس مباحث قسم شرطة دار السلام، من القبض على تشكيل عصابي لقيامه بالتنقيب عن الآثار بـ«منطقة عزبة خير الله»، دائرة القسم.


وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة دار السلام، تفيد بقيام  كل من «صدقي. ح. ح»، 30 سنة، و«على. م. أ»، 28 سنة، ومقيم بمنطقة شبرا الخيمة أول قليوبية، وشقيقه «أحمد» 29 سنة، مقيم بذات العنوان، و«أحمد. م. ش»، 46 سنة، جميعهم عمال بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في التنقيب عن الآثار بعقار في منطقة «عزبة خير الله» دائرة القسم.


وعقب تقنين الإجراءات، وبتكثيف البحث، وبإجراء التحريات السرية، التي أكدت صحة المعلومات، وتم استهداف العقار بمأمورية بقيادة رئيس المباحث ومعاونيه وباقي القوة المرافقة، وتمكنت القوة من ضبطهم أثناء قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب داخل العقار المتحرى عنه، وتم رصد الحفر الذين كانوا يقومون بالتنقيب بها، قطرها 2.5 متر بعمق 3 أمتار، وعثر بحوزتهم على أدوات للتنقيب، وتم اصطحابهم إلى ديوان القسم.


وبالتحقيق معهم أمام اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، اعترفوا بارتكاب الواقعة، بقصد التنقيب عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.