رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. أسباب خفية لظهور حب الشباب وطرق التخلص منه تمامًا

حب الشباب
حب الشباب


يعانى كثيرون من ظهور حب الشباب على البشرة، والذى يعد من أكثر الأمور «المزعجة» والتى تتسبب عادة فى تشويه شكل وملمس البشرة، كما تصيب صاحبها بحالة من القلق والانزعاج وعدم الثقة بالنفس.

وظهور حب الشباب غالبا ما يكون بفعل عوامل خارجية كثيرة، ومع ذلك فإنه من السهل التعامل معها وعلاجها، فى هذا الفيديو سنتعرف معا على الأسباب الخفية وراء ظهور حب الشباب فى مناطق الجسم المختلفة وكيفية علاجه بطرق سهلة وبسيطة.

حبوب الظهر والكتفين
تظهر عادة تلك الحبوب في منطقة الظهر أو الكتفين، بسبب أحزمة حقائب الظهر، أو ارتداء الملابس الضيقة على الجسم والمصنوعة من الألياف الاصطناعية، ويمكن التخلص منها بالاستحمام بالماء المالح مرة واحدة أسبوعيًا.

حبوب منطقة الصدر
تظهر تلك الحبوب، بسبب استخدام المستحضرات الكيميائية لغسل الجسم، ومن الممكن أن يكون رد فعل تحسسي للجسم تجاه المشروبات الباردة أو التوابل أو المأكولات البحرية، ويمكن التخلص منها بمزج صودا الخبز مع الماء وعمل تدليك لمنطقة الصدر بالمعجون الناتج.

حبوب منطقة العنق
تتسبب أحيانا الياقات والملابس الصوفية في الشعور بالحكة في منطقة العنق، وهو الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الحبوب في تلك المنطقة، أو من الممكن أن يكون ذلك بسبب حساسية الجسم للشامبو.

ويتناول الفيديو التالي العديد من أسباب ظهور حبوب الشباب على البشرة، وكيفية التخلص منها كحبوب الذراعين، و الحبوب على السيقان، وحب الشباب في الوجه.