رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماسك الفحم السحري لجمال بشرتك

ماسك الفحم السحري
ماسك الفحم السحري لجمال بشرتك


ماسك الفحم يعتبر من أفضل أنواع الماسكات المفيدة للبشرة، حيث يساعد على التخلص من السموم ،لأنه يحتوي على جزيئات نشطة تمكنك من تنظيف البشرة بشكل جيد، ويمكنك إعداد ماسك الفحم بالمنزل أو شرائه من الصيدليات.

-فوائد ماسك الفحم للبشرة : 

1-يعالج مشاكل البشرة الدهنية،وذلك لما له من قدرة هائلة للسيطرة على الدهون التي تفرزها البشرةالدهنية، حيث يساعدفي التخلص من دهونها الزائدة ،ليتركها نظيفة تماما ومشرقة. 

2-يعمل ماسك الفحم كقناع لتقشير البشرة، لتهدئة الجلد، والتخلص من جميع عيوب البشرة، كالتخلص من الخلايا الميتة، والرؤوس السوداء. 

3-يعمل علي نقاء البشرة وترطيبها، فهو لا يحتوي علي أي مواد تهيج البشرة، لذلك فهو مناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها. 

4-يساعد ماسك الفحم البشرة علي التخلص من الجراثيم والبكتيريا الموجودة، وذلك عن طريق تقشيرها ومنع دخول البكتيريا في مسامها. 

5-يمنح البشرة المزيد من التألق، نظرا لأنه يساهم في امتصاص الزيوت. 

6-ماسك الفحم يقاوم علامات الشيخوخة، والتقدم في السن مثل الخطوط الدقيقة المزعجة التي تجعل الوجه يبدو باهتا، و يقلل كذلك من ظهور التجاعيد. 

7-ماسك الفحم يعتبر الحل الأمثل لشد الجلد بسرعة وإخفاء التجاعيد. 

-طريقة تحضير ماسك الفحم للبشرة: -

المكونات: -
2 كبسولات الفحم النشط . 
-2 ملعقة صغيرة ماء.
-نصف ملعقة من طين البنتونيت . 

-طريقة التحضير: -قومي بفتح الكبسولات وأخرجي المسحوق الموجود بداخلها في وعاء صغير، واخلطي المكونات معا بشكل متساوي لتشكيل عجينة ناعمة.  

-ضعي الخليط على الوجه واتركيه حتى يجف، مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين والشفتين.

- يمكنك فرك الماسك برفق بعد جفاف الوجه،باستخدام منشفة لمدة 5 دقائق قبل تطبيق المرطب.