رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 علامات جسدية تدل على أنك غارق في الحب

الحب
الحب


قد تبدو مضطربا وغير قادر على اتخاذ القرار أو حتى تحديد مشاعرك نحو الشريك، ولحسن الحظ يمكنك تحديد ذلك من خلال بعض الأمور البسيطة التي تقوم بها دون أن تدري ولكنها تشي بمشاعرك الخفية، ومنها:

1)    لا يمكنك التوقف عن النظر إلى فتاتك: فأنت لا تستطيع التوقف عن النظر إليها، وتتسمر عينيك عليها لفترة طويلة دون أن تشعر ودون أن تستطيع أِن تقاوم تلك الجاذبية.

2)  تشعر بسعادة مفرطة دون سبب واضح حين تراها، حيث وجدت دراسة علمية من معهد كينزي أن دماغ الشخص الذي يقع في الحب تماثل نفس الدماغ الشخص الذي أخذ الكوكايين، فيزيد من إفراز هرمون الدوبامين المسئول عن السعادة.

3)    لا تستطيع التوقف عن التفكير فيها دائما، فحينما تقع في الحب ينتشر في الرأس هرمون "فينيليثيلامين"، والذي يعد أشبه بمخدرات الحب، وهو ما يجعلك تفكر فيها دائما بشكل يشبه الإدمان!

4)    تريدها سعيدة دائما، وهذا يعني أنك على استعداد للقيام بأي شئ لجعل حياة شريك حياتك أسهل وأكثر سعادة.

5)    تشعر بالإجهاد أحيانا، بسبب زيادة إفراز هرمون الكورتيزول، والتي يمكن أن يجعلك تشعر بالحرارة في بعض الأحيان.

6)    تحاول تجرب أشياء جديدة، فإذا وجدت نفسك تحاول باستمرار ممارسة الأشياء الجديدة التي يستمتع بها شريك حياتك، فأنت وقعت في حبه.

7)    ترتفع ضربات قلبك حين تراها فقد أظهرت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا إلى أن قلوب المحبين ترتفع معدل ضرباتهم بمعدلات عالية حين رؤية الشريك.

8)  الإفراط في التعرق: فوفقًا لبحث جامعة جرونينجن في هولندا فإن الوقوع في الحب يجعل الجسم يقوم بإفراز المزيد من العرق.