رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 20-9-2017

قتلى داعش- أرشيفية
قتلى داعش- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 20 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. مقتل اثنين من مسلحي داعش 

أكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوى اليوم الأربعاء، مقتل اثنين من مسلحى تنظيم "داعش" أحدهما انتحارى فى وادى ثلاب شمال شرق محافظة ديالى العراقية.


وقال العزاوى ـ فى تصريح لقناة "السومرية نيوز" العراقية، إن طيران الجيش العراقى استهدف دراجة نارية يقودها اثنان من مسلحى داعش أحدهما انتحارى فى وادى ثلاب ضمن حوض حمرين 90 كم شمال شرق بعقوبة ما أدى إلى مقتلهما.


وأضاف العزاوى أن الطيران العراقى مستمر فى تمشيط كل مناطق ديالى لتعقب أى أهداف لتنظيم داعش وإنهائها.


أخبار العراق اليوم.. استعدادات لاقتحام محافظة الأنبار

أعلن آمر فوج حشد الغربية العقيد جمال شهاب المحلاوى، أن القوات الأمنية والعشائر طوقت مدينة عنة محافظة الأنبار من ثلاثة محاور استعدادا لاقتحامها .


ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن المحلاوى قوله " أن قطعات الجيش من عمليات الجزيرة والفرقة السابعة ولواء 30 ومقاتلى الحشد العشائرى طوقوا مدينة عنة من ثلاثة محاور استعدادا لاقتحامها".


وأوضح المحلاوى أن المحاور هى الشمالية والشرقية والجنوبية لمدينة عنة، لافتا إلى وجود ضربات جوية للتحالف الدولى على مضافات وأهداف لتنظيم داعش  فى داخل مدينة عنه أسفرت عن تدميرها.


أخبار العراق اليوم.. قتلى بين صفوف داعش 


لعل أبرز ما تم تداوله بشأن أخبار العراق،  هو إعلان خلية الإعلام الحربى العراقى،  عن مقتل 22 عنصرا من تنظيم "داعش"، وتدمير مركز قيادة للتنظيم، ضمن عملية تحرير ناحية الريحانة شرقى عانة بمحافظة الأنبار.


وذكرت الخلية - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) - إن أهم نتائج عملية تحرير (الريحانة وعانة) أسفرت عن مقتل 22 إرهابيا وتدمير 4 أكداس عتاد وأربع عجلات مفخخة.


وأضافت الخلية أنه تم تفجير 443 عبوة ناسفة و48 إسطوانة أكسجين معدة للتفجير، فضلا عن تدمير أوكار ومعمل تفخيخ ودراجة نارية ومركز قيادة وتطهير طرق لمسافة 75 كيلومترا.