رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. «الغيطي» يبرز انفراد «النبأ» حول صفقات «البيزنس القذر» في السكة الحديد

الغيطي - أرشيفية
الغيطي - أرشيفية


حقق التقرير الصحفي الذي نشرته جريدة وموقع «النبأ»، والذي يحمل عنوان «C.D يكشف البزنس القذر في السكة الحديد»، ردود فعل في البرامج الحوارية التي تُذاع على القنوات الفضائية.



وأذاع الإعلامي محمد الغيطي، مقدم برنامح «صح النوم»، التسجيل الصوتي الذي حصلت عليه «النبأ»، وكشف الفساد في السكة الحديد.


وأجرى «الغيطي»، مداخلة هاتفية مع الزميل سعيد عبد الهادي، الصحفي بجريدة «النبأ»، وصاحب الموضوع؛ للكشف عن خبايا وبؤر الفساد داخل الهيئة القومية لـ«سكك حديد مصر».


وقال الزميل سعيد عبد الهادي، في مداخلته مع «الغيطي»، إن الصفقات في السكة الحديد تتم عن طريق إرسال مهندسين هدفهم الوحيد تحقيق المصالح الشخصية، والنتيجة أن المعدات التي يتم استيرادها تكون غير مطابقة للمواصفات، وبعد فترة قليلة تتحول لـ«قطعة خردة».


كما أشار سعيد عبد الهادي إلى صفقة «المخارط المضروبة» والتي كلفت السكة الحديد أكثر من 70 مليون جنيه نتيجة سفر مهندسين من عديمي الخبرة، مشيرًا إلى أن هؤلاء المهندسين لا يراعون الصالح العام للسكة الحديد.


هذا بخلاف أراضي السكة الحديد التي تحولت لعزبة لأقارب ومعارف المسئولين في مجلس إدارة الشركة، حيث يتم تسويق بيع الأراضي الاستثمارية في السكة الحديد بـ«أساليب مشبوهة».


وأضاف «عبد الهادي»، أن الأجهزة الرقابية في الدولة تعمل على قدم وساق لمحاربة الفساد الذي لن ينتهي في يوم وليلة لأنه إرث «خمسن عاما» من الفساد.