رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فضيحة للإعلام المصري بالفيديو.. «بائع ساندوتشات» محلل سياسي بالقنوات الفضائية

حاتم الجمسي
حاتم الجمسي


كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن فضيحة كبرى بطلها الإعلام المصري الخاص، والذي يعتمد على محلل سياسي مزيف يدعى "حاتم الجمسي"، يعمل في أحد المطاعم بولاية نيويورك الأمريكية!

وأجرت الصحيفة الأمريكية، لقاء مع المحلل السياسي "بائع الساندوتشات" الذي أكد تعاونه مع العديد من وسائل الإعلام المصرية، الخاصة والحكومية، مثل التليفزيون المصري، وشبكة قنوات "سي بي سي"، وقناة "أون تي في"، باعتباره محلل سياسي وكاتب صحفي، رغم أنه يعمل بالفعل كبائع للساندوتشات في أحد المطاعم بولاية نيويورك.

واعترف "الجمسي"، أن القنوات المصرية التي تعمل معه، تعرف ذلك جيدًا، ولكنها تعرف أيضا أنه يمتلك الكثير من المعلومات حول الشأن العربي والأمريكي، ولبق في التحدث وغيرها من الإمكانيات التي أهلته ـ وفقا للإعلام المصري ـ للظهور على الشاشة كمحلل سياسي!

ويدلي الجمسي برأيه في الكثير من القضايا السياسية الخاصة بالعرب والمسلمين في الولايات المتحدة، ويظهر في كثير من المداخلات عبر برنامج الـ"سكاي بي"، على التليفزيون المصري والقنوات الخاصة، باعتباره كاتب صحفي يعيش في نيويورك.

ويقوم الجمسي بتزيين الخلفية التي يظهر بها في القنوات المصرية، حتى تظهر للمشاهد كما لو كانت غرفة مكتب الصحفي والكاتب السياسي.

شاهد الفيديو....