رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم الأحد 17-9-2017

غارات- أرشيفية
غارات- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأحد، 17 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. روسيا: تسجيل 4 خروقات للهدنة  

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن ممثلي روسيا في لجنة المصالحة سجلوا أربعة خروقات للهدنة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في سوريا بينما سجل ممثلو تركيا 11 انتهاكا.

وجاء في النشرة على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسي ، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم، الأحد، أن الوضع في مناطق خفض التصعيد في سوريا يتسم باستقرار، وسجل الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، حالة واحدة لإطلاق النار في محافظة دمشق، وحالتين في محافظة حماة، وحالة واحدة في محافظة القنيطرة، وسجل ممثلو تركيا 11 انتهاكا بينهم انتهاكان في محافظة إدلب وأربعة في محافظة حلب وخمسة انتهاكات في محافظة دمشق.

وتشير وزارة الدفاع الروسية إلى أن غالبية حالات إطلاق النار العشوائي من الأسلحة الخفيفة سجلت في مناطق تسيطر عليها عناصر مسلحة من تنظيمي "جبهة النصرة" و"الدولة الإسلامية" الإرهابيين (المحظوران في روسيا والمدرجان على قائمة مجلس الأمن الدولي للتنظيمات الإرهابية).

وجاء في النشرة أيضا أن مركز المصالحة الروسي نفذ عملية إنسانية واحدة تم خلالها توزيع 900 كجم من المواد الغذائية على سكان عين الكروم في محافظة اللاذقية.

أخبار سوريا اليوم.. النظام يقترب من "الميادين" في دير الزور

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات النظام السوري أصبحت على مسافة 25 كم من مدينة الميادين الواقعة في محافظة دير الزور.

وأضاف المرصد السوري، حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية، اليوم الأحد أن القوات النظامية تمكنت من استكمال فك الحصار عن مناطق سيطرتها في مدينة دير الزور لتقوم بمحاصرة مسلحي تنظيم "داعش" داخل المدينة.

يشار إلى أن قوات موالية للنظام السوري كانت قد أعلنت أمس السبت بدء هجوم في الطرف الجنوبي لمحافظة دير الزور لطرد تنظيم (داعش) .

أخبار سوريا اليوم.. الجيش يكثف عملياته ضد داعش  

كثفت وحدات الجيش السوري عملياتها لمواجهة تجمعات ومحاور تحرك تنظيم "داعش" في دير الزور، وتمكنت من تامين مطار المدينة. 

وأفاد مصدر عسكري في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السورية، اليوم أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة واصلت عملياتها في مطاردة عناصر تنظيم "داعش" في ريف دير الزور الشرقي ودمرت آخر تجمعات وتحصينات التنظيم في محيط قرية الجفرة".

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن "تأمين محيط مطار دير الزور بشكل كامل والقضاء على العديد من عناصر داعش وتدمير أسلحتهم".

وذكرت الوكالة أن وحدات من الجيش بالتعاون مع الحلفاء نفذت عملية نوعية ضد تنظيم "داعش" سيطرت خلالها على تلة الكرية في محيط قرية الجفرة شمال المطار وسط فرار جماعي بين إرهابيي التنظيم باتجاه منطقة حويجة صكر.

وكانت وحدات من الجيش استعادت أمس السيطرة على قريتى المريعية وحويجة المريعية والمزارع المحيطة بها بريف دير الزور الجنوبي الشرقي في إنجاز جديد من شأنه تعزيز نطاق الأمان حول قرية الجفرة والمطار العسكري.

في سياق متصل، نفت وزارة الدفاع الروسية استهدافها قوات سوريا الديمقراطية في ضواحي دير الزور شمال سوريا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف خلال مؤتمر صحفي نقلتة وكالة سبوتنيك، أنه ليس هناك أي سبب يدعو إلى قصف قوات سوريا الديمقراطية، مشددا على إستحالة حدوث هذا الأمر.

ويأتي هذا ردا علي اتهامات وجهتها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لموسكو امس بأن طائرات روسية قصفت مواقع بشرق نهر الفرات قرب دير الزور رغم علمها بوجود قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن ومستشارين للتحالف بالمنطقة.

واعلنت قيادة مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية إصابة 6 من مقاتليها جراء ضربات جوية استهدفت المنطقة الصناعية قرب دير الزور.

أخبار سوريا اليوم.. قصف عنيف على ريف حماة الشمالي 

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بأن مناطق في بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي تعرضت إلى قصف عنيف من قبل القوات النظامية، دون معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وأضاف المرصد السوري ـ حسبما نقلت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الأحد ـ أن القوات النظامية استهدفت أيضا مناطق في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، في حين تعرضت مناطق بريف حماة الشمالي الشرقي إلى قصف عنيف.