رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار سوريا اليوم السبت 16-9-2017

الجيش السوري- أرشيفية
الجيش السوري- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، السبت، 16 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. استعادة مناطق جديدة من قبضة "داعش"

استعادت وحدات من الجيش السورى سيطرتها على قرية حويجة المريعية بريف دير الزور الجنوبى الشرقى فى إنجاز جديد من شأنه تعزيز نطاق الأمان حول قرية الجفرة والمطار العسكرى .


وذكرت وكالة الأنباء السورية،أن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات لتنظيم داعش  فى الريف الشرقى دمرت خلالها الخطوط الدفاعية للتنظيم فى المنطقة وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر التنظيم .


وأوضحت، أن العمليات انتهت بفرض السيطرة الكاملة على قرية حويجة المريعية وعلى عدة نقاط باتجاه قرية المريعية جنوب شرق المطار .


وإشارت الوكالة، إلى أن أهمية السيطرة على قرية حويجة المريعية لدحر عناصر داعش من محيط قرية الجفرة ومنع استهدافها بالقذائف من قبل التنظيم إضافة إلى توسيع نطاق الأمان فى محيط مطار دير الزور العسكرى تمهيدا لاستثماره فى دعم العمليات البرية المتواصلة لاجتثاث (داعش) بشكل نهائي.


أخبار سوريا اليوم.. روسيا: لم نسجل أي انتهاك للهدنة 

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، إن المراقبين الروس لم ‏يُسجلوا أى انتهاك لوقف إطلاق النار فى سوريا على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية . ‏


‏ ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية فى نشرتها باللغة الانجليزية عن الوزارة قولها فى نشرتها اليومية، إن ‏جماعات المراقبة مازالت تراقب وقف إطلاق النار فى إطار تنفيذ مذكرة التفاهم بشأن مناطق عدم التصعيد ‏فى الجمهورية العربية السورية والتى وقعتها روسيا وتركيا وإيران فى الرابع من مايو 2017 . ‏


‏ وأضافت الوازرة، أن الوضع فى مناطق عدم التصعيد فى سوريا مستقر، لافتة إنه على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية لم يسجل المراقبون الروس ضمن البعثة ‏الروسية التركية لرصد انتهاكات الاتفاق المشترك وقوع أى إطلاق نار بينما سجل المراقبون الأتراك ‏خمس حالات واحدة فى إدلب و أخرى فى اللاذقية وثلاث فى دمشق وذلك فى مناطق خاضعة لسيطرة ‏متمردى تنظيم داعش وجبهة النصرة .‏


أخبار سوريا اليوم.. ضربات روسية على دير الزور 


قال مسؤول فى قوات سوريا الديمقراطية إن طائرات روسية وقوات سورية استهدفت قواته المدعومة من الولايات المتحدة فى محافظة دير الزور فجر اليوم السبت.


وأضاف أحمد أبو خولة رئيس مجلس دير الزور العسكرى الذى يقاتل تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية أن الضربات أسفرت عن إصابة ثمانية من مقاتلى القوات التى تضم جماعات كردية وعربية تحارب تنظيم داعش مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة.


وأشار إلى أن الطائرات انطلقت من أراض تحت سيطرة الحكومة وقصفت مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.