رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الجمعة 15 - 9 - 2017

الحوثيين - أرشيفية
الحوثيين - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الجمعة، 15 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. الحوثيون يهددون باستهداف ناقلات النفط السعودية

هدد زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، قائلاً: "إن جماعته قد تستهدف ناقلات النفط السعودية إذا هاجمت المملكة ميناء الحديدة الرئيسي في اليمن".

وقال في خطاب أذاعه التلفزيون، "إن الصواريخ الباليستية بحوزة جماعته قادرة على الوصول إلى أي مكان في السعودية".

وتتهم الحكومة الشرعية اليمنية برئاسة الرئيس هادي، ميليشيات الحوثي باستخدام الميناء لتهريب أسلحة وفرض رسوم جمركية على السلع تستغلها في تمويل الحرب. 

أخبار اليمن اليوم.. مقتل 8 حوثيين في معارك مع الجيش اليمني قرب الحدود السعودية

أعلنت قوات الجيش اليمني، مقتل 8 من مسلحي ميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، في محافظة صعدة (معقل الحوثيين الرئيسي) القريبة من الحدود السعودية، شمالي البلاد.

ونقل موقع (26 سبتمبر نت) الناطق باسم الجيش، عن مصدر ميداني قوله، إن "الميليشيات الحوثى وقوات صالح، تكبدت في معارك اندلعت اليوم مع قوات الجيش بمديرية باقم بمحافظة صعدة، ما لا يقل عن 8 قتلى وأكثر من 12 جريحاً علاوة على خسائرها في العتاد العسكري".

وتعد محافظة صعدة المعقل الأساسي للحوثيين ومقر زعيمهم عبد الملك الحوثي.

وتشهد بعض مناطق صعدة القريبة من الحدود السعودية معارك متكررة منذ أكثر من عام، تمكنت فيها قوات هادي من السيطرة على عدة مناطق ومواقع بمساندة كبيرة من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

أخبار اليمن اليوم.. وفاة طيار سعودي أثناء عملية ضد تنظيم القاعدة في أبين

أعلن المتحدث الرسمي لقوات التحالف تحالف إعادة الشرعية لليمن العقيد الركن تركي المالكي أن طائرة تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية سقطت بسبب عطل فني في منطقة أبين في اليمن أثناء تأديتها لإحدى المهام العملياتية لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة.

وأضاف المتحدت لقوات التحالف، أن ذلك أسفر عن وفاة المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز.