رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«القبائل العربية» تؤيد ترشيح السيسى لولاية ثانية وتنضم كمؤسسين لحملة «مؤيدون»

مجلس القبائل العربية
مجلس القبائل العربية


اجتمع المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية بحضور كل من عواقل وشيوخ القبائل العربية وجميع قيادات المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية بمقر حزب الغد، حيث شرح المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس المجلس خلال الاجتماع شكل الاستعداد لمرحلة الانتخابات الرئاسية المقبلة، والدور المتوقع من القبائل المصرية والعربية على مستوى الجمهورية لمساندة الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 كما شرح رئيس المجل ما يتطلب من تنظيم وتنسيق لهذه المرحلة والأهداف التى ستعود على الوطن من خلال إعادة ترشيح الرئيس السيسى لاستكمال الأدوار المهمة التى قام بها فى المرحلة الانتخابية الأولى، من حيث العلاقات الدولية والعربية وحجم المنشآت والمرافق التى تحققت خلال هذه المرحلة، والمتوقع من جنى ثمارها فى المرحلة الانتخابية الأولى.

 وطرح موسى مصطفى موسى، رئيس المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية ومؤسس حملة "مؤيدون"، أهداف الحملة وأهميتها وكيفية تناولها فى الفترة المقبلة، وطالب الحاضرون الممثلون لـ21 قبيلة من 15 محافظة بالانضمام للحمة الشعبية "مؤيدون" والاستعداد لمناقشة الخطط التنفيذية وآليات العمل لهذه الحملة.

 ووافق الجميع على الانضمام لحملة "مؤيدون" ووقعوا على وثيقة الحملة للانضمام لها كمؤسسين ، وتم الاتفاق على مواعيد لاحقة لبدء توزيع المهام على مستوى المحافظات لكى تصل أهداف الحملة إلى كل شباب مصر وجمع القبائل العربية تحت شعار واحد "مؤيدون مساندون للرئيس السيسى".

جدير بالذكر أن عدد القبائل العربية والمصرية التى وقعت على الانضمام لحملة "مؤيدون" 21 قبيلة هم: قبائل الهنادى، والطحاوية، والحويطات، والمطيرات، وأولاد وافى، والسمالوس، والبراهمة، والعناوية، والحرابى والبراعصة، وفايد، والحبون، والرماح، والضعفى، والحوتة، وأولاد خروف، والعمايم، وجهينى، والعبيدات، وبو خشيم والهوارة.

ومثلت الـ21 قبيلة 15 محافظة هى: مطروح، والإسكندرية، والبحيرة، والقاهرة، والقليوبية، والشرقية، وسيناء، والإسماعيلية، والجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والوادى الجديد.