رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبارالعراق اليوم الأربعاء 13-9-2017

القوات العراقية-
القوات العراقية- أرشيفية

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 13 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


اخبار العراق اليوم.. مقتل مسئول التحقيقات فى  داعش

أعلنت مصادر استخبارية من داخل مدينة الحويجة العراقية مقتل مسئول التحقيقات فى تنظيم داعش  بالمدينة إثر تعرض نقاط التفتيش ومقارها لقصف عنيف.


وقالت المصادر- فى تصريح خاص لقناة السومرية نيوز اليوم الأربعاء، إن طيران القوة الجوية وبناء على معلومات استخبارية دقيقة استطاع أن يقتل مسئول التحقيقات لعصابات داعش الإرهابية المدعو أبو عمر العراقى بضربة جوية، وذلك أثناء تواجده فى أحد مقرات داعش بوسط المدينة.


وأضافت " أن الضربة أدت أيضا إلى مقتل أربعة من مرافقى العراقى"، لافتا إلى أن القصف أدى إلى خلق حالة من الرعب لدى عناصره، وهروب عدد كبير منهم وترك مواقعهم.


يذكر أن تنظيم "داعش" يعيش حالة انهيار فى مدينة الحويجة بعد مقتل أبرز قياداته فى ضربات جوية فى المدينة.


أخبار العراق اليوم.. االعبادي يرفض استفتاء انفصال إقليم كردستان 

عقد مجلس الوزراء العراقي جلسته الاعتيادية، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور حيدر العبادي، لمناقشة موضوع استفتاء إقليم كردستان.

 

وأكد العبادي أن مجلس الوزراء حريص على وحدة العراق والالتزام بالدستور والحوار لحل جميع المشاكل العالقة.

 

وأضاف: "نؤكد عدم دستورية قرار المضي بالاستفتاء، وكذلك مخالفة إجراءات الاستفتاء مع القوانين النافذة في العراق، إضافة إلى مخالفته القوانين المحلية النافذة في الإقليم نفسه".

 

وتابع أن قرار الاستفتاء لا يمكن أن يُجرى من طرف واحد، مشيرا إلى أن كل العراقيين يتعايشون في بلد واحد وتربطهم علاقات تأريخية ومصيرية ونضالية. وذكر أن العراقيين قد جربوا الخلافات والنزاعات في زمن الطاغية وخلقت مآسي، وكما جربوا التعاون فنتج عنه الانتصار في محاربة "داعش".