رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 12-9-2017

الجيش الليبي- أرشيفية
الجيش الليبي- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الثلاثاء، 12 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. المتحدث باسم القوات المسلحة يرحب بتقسيم البلاد إلى 8 مناطق عسكرية


قال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد أحمد المسماري إن قرار إنشاء مناطق عسكرية ليس قراراً جديداً بل هو تعديل وإضافة لقرار سابق، بتقسيم ليبيا إلى 8 مناطق عسكرية.

وأضاف في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية :”بعد إعادة تقييم الموقف على خرائط العمليات، وجدنا أن هناك مناطق تتمتع بمساحات واسعة جداً” ،مشيرا إن 90 بالمئة من الأرض الليبية أصبحت تحت سيطرة الجيش الليبي، عدا المنطقة المحصورة تحديدا من مدينة سرت إلى مدينة طرابلس، وهو الشريط الساحلي الذي يمتد لـ 500 كيلومتر، بعرض حوالي 20 كيلومترا.

وأوضح أن المناطق العسكرية الأربع من شأنها تسهيل قيادة العمليات العسكرية وتسهيل الإمداد اللوجيستي للمناطق التي توجد فيها صراعات واشتباكات، مثل المنطقة العسكرية الوسطى، وأيضاً حل مشاكل العسكريين.


وأصدر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الأحد قرارا بإنشاء مناطق عسكرية هي “منطقة الخليج العسكرية ومكان تمركزها مدينة أجدابيا، ومنطقة مصراتة العسكرية ومكان تمركزها مدينة الخمس، ومنطقة طرابلس العسكرية ومكان تمركزها مدينة سوق الخميس وسيدي السائح، ومنطقة الزاوية العسكرية ومكان تمركزها مدينة صبراتة”.


أخبار ليبيا اليوم.. حالة الطقس بالبلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اعتدالاً في درجات الحرارة على مناطق الشمال، بينما ما تزال الحرارة مرتفعة على مناطق الجنوب.

رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة
السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28-34) درجة مئوية.

بن جواد – سهل بنغازي حتى أمساعد – جالو – مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على الخليج، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27-32) درجة مئوية تصل اليوم إلى (40) درجة مئوية على جالو والجغبوب.

الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة
السماء صافية، والريـاح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (34-36) درجة مئوية على غدامس – الحمادة ومناطق الجفرة وما بين (38-41) درجة مئوية على باقي المناطق.

الكفرة – تازربو – السرير
السماء صافية، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (40-38) درجة مئوية.