رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبير تغذية يوضح.. كيف تأكل الكربوهيدرات وتفقد الوزن في نفس الوقت؟!

بطاطس - أرشيفية
بطاطس - أرشيفية


عند محاولة إنقاص الوزن، يبتعد الكثير من الناس عن تناول الكربوهيدرات، وهو ما يعد خطأ شائعًا، وفق أحد كبار خبراء التغذية.

ويرى ريانون لامبرت، خبير التغذية الصحية، أن هناك فرقًا كبيرًا بين الكربوهيدرات المكررة والمعقدة، حيث إن النوع الأول من الكربوهيدرات يمكن للجسم معالجته، ويحرق المزيد من السعرات الحرارية، مع الشعور بنشاط أكبر.

وخلال السطور التالية يقدم "لامبرت" مجموعة من النصائح التي تساعدك على إنقاص الوزن، مع تناول الكربوهيدرات في نفس الوقت:

1) تناول الكربوهيدرات الصحيحة: وهو ما يعني أن تبتعد عن المقبلات التي غالبا ما تتواجد حولها، فعلى سبيلا المثال يمكن أن تتناول البطاطس، لكن دون ملح وفلفل وصلصة ودون قليها في زيوت مهدرجة.

2) تناول الكربوهيدرات بحدود يومية لا تزيد عن 150 جرام من الكربوهيدرات مع تنوع الكربوهيدرات ما بين البطاطا الحلوة، والبطاطس، والخبز والمكرونة.

3) تناول الكربوهيدرات كبديل للدهون والسعرات الحرارية، ففي الواقع حينما يقوم الإنسان بالاعتماد على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يتم استبدال العنصر الأخير بالدهون والسعرات الحرارية، ما يعود بمشكلة زيادة الوزن لنقطة الصفر.

4) تناول الخضروات ممتزجة بالكربوهيدرات، حيث إن الأخيرة تحتوي على ألياف لا يمكن لأجسادنا هضمها، رغم أنها ضرورية لصحة الأمعاء، وتساعد أيضا على الحفاظ على الوزن الصحي، وتحسين الكوليسترول، ومن هنا فإن تناول الخضروات مع الكربوهيدرات يجعل هضم تلك الألياف أسهل.