رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير صحي من "حقائب السيدات".. تعرف على السبب

حقيبة نسائية
حقيبة نسائية


من المعروف أن المراحيض من أكثر الأماكن التي تنتشر بها جراثيم، والتي يمكن أن تنقل الأمراض بين البشر بسهولة، إلا أن منافس جديد ظهر لتلك الأماكن، ممثلا في "حقائب السيدات".

ويقول خبراء النظافة المنزلية في تقرير نشرته صحيفة الاندبنديت البريطانية: أن البقع الجرثومية التي تنتشر على حقائب السيدات، تحتوي على عدد أكبر من الميكروبات والجراثيم من الموجودة على المرحاض العادي وفرشاة الأسنان، ومناشف الحمام.

ويبرر البعض ذلك، بأن حقائب اليد تتواجد في كل مكان، وغالبا ما توضع على الأرضيات، ما يجعلها عرضة لتلك الملوثات الخطيرة.

في حين أن المراحيض وأسطح المطابخ وغيرها من المناطق "القذرة" المعروفة، يتم تنظيفها بشكل منتظم، ما يجعلها أكثر نظافة من الحقيبة التي قد تمر أسابيع دون تنظيفها بالشكل اللائق، خاصة أن البعض يتجاهل تنظيفها بالفعل.

تقرير النظافة الذي أصدرته إحدى الشركات المتخصصة أشار إلى أن مناطق تكاثر البكتريا يتضمن شعيرات فرشاة الأسنان التي يتراكم فيها البكتيريا والجراثيم المنقولة من المرحاض القريب.

كما تتواجد الجراثيم على أجهزة أخرى مثل أجهزة التحكم عن بعد والالكترونيات الأخرى مثل لوحات المفاتيح وشاشات الكمبيوتر المحمول، والمناشف، والسجاد والإسفنج.

ولمنع انتشار الجراثيم، يوصي الخبراء أنه بدلا من وضع حقيبة اليد على الأرض أو المرحاض أو المواصلات العامة رفعها بمسافة كافية.