رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موقع تعارف عالمي: النساء تفضل هذا النوع الرجال

النبأ


كشفت دراسة جديدة قام بها موقع التعارف العالمي match.com أن النساء باتت تفضل التعارف على رجال قصيرة القامة، وهو ما يتعارض مع كلاسيكيات الأبحاث في هذا المجال التي كانت تعتقد أن النساء تفضل الرجال طوال القامة.

فعلى سبيل المثال، خلصت دراسة أجريت في عام 2016 إلى أن الطول هو العامل الذي تهتم به المرأة في جسم الرجل قبل الارتباط به.

ولكن مع بداية العام الجديد، بدأ الأمر يتغير نوعًا ما حيث بدأت اتجاهات النساء عضوات الموقع تميل نحو قصار القامة بشكل مفاجئ، والأمر لا يقف عند هذا الحد، بل إن الرجال أنفسهم باتوا يفضلون السمراوات ويبتعدون عن الشقراء الطويلة ذات العيون الزرقاء.

ويقول فيكي بافيت، أحد مديري الموقع أن ما يظهره البحث يعبر عن تغيير في اتجاهات الرجال والنساء، ولكن لا يعبر بالضرورة عن التوافق بين أصحاب البشرة البيضاء مع السمراء أو العكس، كما أنه يمحو كل الأفكار السابقة عن الشريك المثالي التي كانت تسيطر على العقول خلال الفترة السابقة.

ومن حيث المهن، فأظهر البحث أن النساء تفضل الأطباء بشكل أكبر، في حين يفضل الرجال المعلمات، ومن حيث اللغة، فتفضل النساء الرجال التي تتحدث الفرنسية، ويحب الرجال المرأة التي تتقن الإسبانية.

ومن المثير للاهتمام، أن الأفضلية بالنسبة للجنسين كانت في وجود ابتسامة لطيفة يمكن أن تجذب الشريك المحتمل إلى اللقاء الغرامي الأول.