رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الإثنين 11-9-2017

فائز السراج- أرشيفية
فائز السراج- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الإثنين، 11 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. السفير الإيطالي  يلتقي عميد صبراتة

التقى أمس الأحد عميد بلدية صبراتة حسين الذوادي مع السفير الإيطالي لدى ليبيا ” جوزيبي بيروني ” وذلك بحسب تغريدة نشرتها السفارة الإيطالية عبر حسابها على موقع “تويتر”.

وناقش الطرفان خلال اللقاء الذي جرى بمقر السفارة فى طرابلس و بحسب ذات التغريدة سبل خفض تدفق المهاجرين من وإلى صبراتة عبر تعزيز الأمن داخل المدينة .

ويؤرق ملف الهجرة غير الشرعية السلطات الإيطالية التي تقول إن معدلاتها تقلصت هذا العام و ذلك مقارنة بالعام الماضي.

وكانت صحف إيطالية اتهمت حكومة جنتيلوني بدفع ملايين الدولارات لـ ” مليشيا ” قالت أن أحد مهربي البشر ويدعى أحمد الدباشي الملقب بـ ” العمٌو ” مقابل وقف الهجرة من سواحل صبراتة .


أخبار ليبيا اليوم.. السراج يصل البلاد بعد مشاركته باجتماع اللجنة الإفريقية

وصل العاصمة الليبية طرابلس فجر اليوم الثلاثاء قادما من جمهورية الكونغو، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، بعد مشاركته في اجتماع اللجنة الافريقية الرباعية المعنية بالملف الليبي.

 وبحسب مصدر في المجلس الرئاسي فإن السراج سيطير إلى الولايات المتحدة الامريكية خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر الجاري للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والقاء كلمة ليبيا في هذا المحفل الدولي.