رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم السبت 9-9-2017

الإسعاف الليبي- أرشيفية
الإسعاف الليبي- أرشيفية



تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت، 9 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. مقتل 3 شباب في العاصمة الليبية 

قُتل ثلاثة شباب بعد مطاردتهم من قبل سيارة يستقلها مجهولون مسلحون في منطقة التحلية (الساحل) بمدينة الخمس (120 كلم) شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

وقالت مصادر محلية متطابقة بالخمس، لـ «بوابة الوسط»، إن الشباب الثلاثة هم: محمد قحيط، وصالح العماري، ورواد بن عامر؛ قتلوا بوابل من الرصاص (سلاح نوع أغراض عامة)، بعد مطاردة مسلحة من قبل سيارة يستقلها مجهولون مسلحون بمنطقة التحلية.

وأوضحت المصادر أنه جرى نقل جثامين القتلى إلى مستشفى الخمس لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مرجحين أن تكون عملية قتلهم تصفية، دون ذكر أي تفاصيل حول طبيعة عمل القتلى.


أخبار ليبيا اليوم.. حالة الطقس اليوم 

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية طقسًا مستقر نسبيًا، اليوم السبت، على أغلب المناطق بينما تتأثر أغلب مناطق غرب ليبيا مساء اليوم ويوم الغد بتقلبات جوية مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية فشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30-36) درجة مئوية، تتحول الرياح يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتسجل درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا يوم الغد على أغلب المناطق، حيث نتوقع أن تتراوح مابين (37-43) درجة مئوية وتنخفض يوم الإثنين على أغلب المناطق.

بن جواد – سهل بنغازي حتى أمساعد – جالو – مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35-39) درجة مئوية ولاتتجاوز (33) درجة على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد على بعض مناطق الخليج.

الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة القصـوى تتراوح ما بين (37-42) درجة مئوية ولا تتجاوز هذا اليوم (34) درجة مئوية على غدامس والحمادة على غدامس.

الكفرة – تازربو – السرير
السماء صافية بوجه عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (34-38) درجة مئوية.