رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. 7 أطعمة لزيادة سرعة نمو الشعر

شعر طويل- أرشيفية
شعر طويل- أرشيفية


يسعى عدد كبير من النساء والفتيات للحصول على شعر صحي وطويل ولامع، لذلك إليكم 7 أطعمة تساعد على زيادة سرعة نمو الشعر بجانب استخدام مستحضرات العناية، ومنها:

سمك السلمون
يعد سمك السلمون من الأغذية الغنية بالحمض الدهني "أوميجا3" و الحديد والفيتامين "ب12"، الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموه.

المحار
يحتوي المحار على نسبة عالية جداً من عنصر الزنك، وهو المسئول عن لمعان الشعر ونموه بشكل أسرع، ولكن من الصعوبة الحصول على محارة واحدة كل يوم.

الدجاج
يتسبب نقص البروتين في الجسم لمدة شهرين أو اكثر يتسبب في توقف نمو الشعر، لذا يمكن الحصول على البروتين الحيواني المتوفر في الدجاج، وذلك لأهمية ذلك البروتين في تكوين الكرياتين، تلك المادة التي تكون 80% من الشعر.

البيض
يحتوي البيض على العديد من العناصر التي تساعد على تقوية الشعر ونموه والحفاظ على مظهره الصحي، وذلك بالإضافة لإحتوائه على مادة البيوتين، المسئولة عن مقاومة تساقط الشعر.

اللوز
يعد اللوز من الأطعمة الغنية جداً بـ"فيتامين ي"، المسئول عن الحفاظ على نمو الشعر وتقويته، كما يحتوي اللوز على البيوتين والأحماض الأمينية، تلك المواد المغذية للشعر والمقوية له.

بذور اليقطين
تحتوي تلك البذور على سلسلة من الفيتامينات المهمة جداً، المسئولة عن نمو الشعر وصحة فروة الرأس، وينصح بإضافة زيت بذور اليقطين للطعام لمرضى تساقط الشعر.

العدس
يعد العدس من الأطعمة الغنية جداً بالحديد والزنك والكولين، وهو مهم جدا لغذية الشعر والحفاظ على لمعانه، وتناول طبق واحد من شوربة العدس يومياً يعطي الجسم إحتياجاته اليومية الكاملة من عنصر الحديد.