رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اندلاع حريق في قطار «السويس ـ الزقازيق»

حريق قطار أررشيفية
حريق قطار أررشيفية

تمكن رجال الحماية المدنية مساء اليوم الأربعاء من السيطرة على حريق نشب في قطار بمحطة الجلاء في منطقة نفيشة بالإسماعلية والقادم من السويس متهجًا إلى الزقازيق.

تلقى اللواء محمد علي حسين مدير أمن الإسماعيلية إخطارًا يفيد، بنشوب حريق بإحدى عربات القطار القادم من السويس والمتجه إلى الزقازيق بمحطة الجلاء بمنطقة نفيشة بالإسماعلية.

انتقلت رجال الحماية المدنية وتم الدفع بسيارات الإطفاء والإسعاف إلى منطقة الحريق، وتم إخلاء القطار من الركاب، وتم فصل العربة التي اشتعلت بها النيران لمنع امتدادها لباقي العربات المجاورة، وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات بشرية.
 
وأفاد مصدر أن سبب الحريق هو ماس كهربائي وقع بالعربة رقم 5 للقطار رقم 594 القادم من السويس متهجًا إلى الزقازيق.

الجدير بالذكر أنه نشب حريق في القطار رقم 336 خط المنصورة الزقازيق خلال الأسبوع الماضي أثناء توقفه بمحطة أبو الشقوق بالشرقية ما أثار حالة من الرعب والفزع للركاب.

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء محمد والي مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بنشوب حريق بإحدى القطارات حال توقفه بمحطة «أبو الشقوق» التابعة لمركز كفر صقر.

ودفعت الحماية المدنية بـ3 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها لباقى عربات القطار.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بجرار القطار رقم 336 خط المنصورة – القاهرة، أثناء وقوفه بمحطة «أبو الشقوق» تحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، لتتولى النيابة العامة مباشرة التحقيقات.