رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علامات واضحة تشير لحاجتك لتناول مكملات الكالسيوم

مكملات الكالسيوم
مكملات الكالسيوم


يعد الكالسيوم من العناصر الهامة لصحة العظام والأسنان، ولا يقل أهمية عند البالغين مثل الأطفال، حيث يحافظ على أجسادهم وعضلاتهم في صحة جيدة لأطول فترة ممكنة.

وينصح خبراء التغذية بتناول 700 ملليجرام من الكالسيوم يوميا، وهو ما يعني تناول ثلاث حصص من منتجات الألبان، مثل الألبان أو الجبن، وهو ما لا يتحقق بالضرورة وفق آخر الإحصائيات العالمية، وفيما يلي 4 علامات على أنك تعاني من نقص في الكالسيوم يجب علاجه على الفور:ـ

1)    الإرهاق بشكل مفرط: حيث يساعد الكالسيوم على إطلاق الطاقة من طعامك، لذا إذا لم تستهلك ما يكفي منة هذا المعدن، فقد تشعر بالتعب أكثر من المعتاد، خاصة بالنسبة للحوامل، حيث تبدأ العظام في التكلس، والأمر نفسه ينطبق على الأمهات المرضعات التي تحتاج 1250 ملليجرام يوميا.

2)    عدم الحصول على اللياقة البدنية المناسبة، مع شعور بالتعب والإرهاق عند ممارسة أي تمارين رياضية، فحرق السعرات الحرارية نتيجة ممارسة الرياضة، ومع عدم وجود كالسيوم كافي، يعني تقلص العضلات، وعدم الحصول على حجم العضلات المناسب.

3)    الإصاة بتخثر الدم أو سيولة الدم، حيث أن أي إصابة تستغرق وقت طويل قبل أن يلتئم الجرح.

4)    الإصابة بكسر العظام بسهولة، حيث تفقد العظام كثافتها بكل طبيعي بسبب الشيخوخة حيث نفقد الكالسيوم بمعدل أسرع من تخزينه، وكذلك الأمر بالنسبة للنساء بعد انقطاع الطمث، ويصبن بمرض هشاشة العظام.