رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توقف مفاجئ لـ«واتس آب»عن العمل.. تعرف على السبب!

تطبيق واتس آب
تطبيق واتس آب


توقفت، بشكل مفاجئ، خدمة الـ"واتس آب" في بعض المناطق حول العالم مع ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، وفشل تطبيق التواصل الأشهر حول العالم في استقبال أو إرسال رسائل للمستخدمين.

وأفاد موقع "داون ديتكتور"، المتخصص في رصد تلك التوقفات بوجود مشاكل هائلة في شمال أوروبا والمكسيك والبرازيل، مع بعض المشاكل الأخرى ببعض المناطق حول العالم ليس من بينها منطقة الشرق الأوسط والتي أدت إلى توقف خدمة الواتس آب.

ومن المتوقع، أن يحصل المتضررين في بعض الدول على تعويض نتيجة لتعطل التطبيق، وهو أمر تسمح به حكومات تلك الدول، التي من المتوقع أن ترفع قضايا ضد شركة "فيس بوك" مالكة تطبيق "واتس آب".

ويتم استخدام التطبيق من قبل أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم، وبالتالي فإن أي مشاكل يمكن أن تؤثر على مئات الملايين من الناس.

وأشار البعض إلى أن سبب التوقف يعود إلى ضغط الاستخدام المفاجئ الذي حدث على شبكة الـ"واتس آب" خلال الأيام الماضية، بسبب موسم الأعياد الاسلامية، إضافة إلى متابعة بعض أخبار انتقالات اللاعبين مع نهاية موسم الميركاتو الصيفي، والذي تم استخدام التطبيق في إرسال وتلقى تلك الأخبار عليه بشكل مكثف في الدول المتضررة.

 ولم تمض ساعات بسيطة على توقف التطبيق، حتى عاد مرة أخرى للعمل في وقت سريع.