رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم السبت 2 - 9 - 2017

النفط العراقي
النفط العراقي


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، السبت، 2 - 9 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. استئناف العمل بحقل الفيل النفطى فى ليبيا بعد اقتحامه من مسلحين

قال مهندس، لـ"رويترز"، إن حقل الفيل النفطى الليبى استأنف عمله بعد أن اقتحم فصيل مسلح غرفة التحكم بالحقل فى 20 أغسطس، فى إطار عمليات إغلاق لخطوط الأنابيب مما أدى إلى وقف الإنتاج هناك والذى يبلغ 70 ألف برميل يوميا.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، إن إغلاق حقل الفيل وحقلين آخرين بسبب الاحتجاجات أدى إلى تقليص إجمالى إنتاج ليبيا 360 ألف برميل يوميا.

وأضافت صفحة لعمال النفط فى حقل الفيل على فيسبوك، إن الحقل استأنف العمل اليوم السبت.

وكثيرا ما استهدفت احتجاجات وأعمال عنف إنتاج ليبيا من النفط الخام منذ الانتفاضة التى وقعت عام 2011 وأطاحت بمعمر القذافى، وقبل الاحتجاجات التى وقعت هذا الشهر كان الإنتاج قد وصل إلى ما يزيد قليلا عن مليون برميل يوميا.

أخبار ليبيا اليوم.. البعثة الأممية في ليبيا تعلن عدد الضحايا المدنيين في أغسطس

كشفت البعثة الأممية للدعم في ليبيا عن 21 إصابة بين قتيل وجريح، في صفوف المدنيين جراء الأعمال القتالية بين الطراف المتصارعة في ليبيا خلال شهر أغسطس المنصرم.

وأكدت البعثة في تقريرها الشهري أنها تمكنت من توثيق وقوع 21 إصابة في صفوف المدنيين، 7 حالات وفاة و14 حالة إصابة بجروح، وذلك خلال الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا، وجاءت 4 حالات وفاة و 14 إصابة بجروح في بنغازي، وحالتي وفاة في الجفرة، وحالة وفاة واحدة في الزاوية.

وحملت البعثة مسؤولية الإصابات إلى اطراف النزاع، من أهمها تنظيم داعش، وما يعرف بمجلس شورى ثوار بنغازي والمجموعات المرتبطة به، مضيفة أنها لم تتمكن من التحديد بشكل مؤكد أي أطراف النزاع تسببت بوقوع الإصابات الأخرى في صفوف المدنيين.

وأضافت البعثة في تقريرها أن احصائياتها تقتصر على الأشخاص الذين تعرضوا للقتل أو الإصابة في سياق أعمال القتال والذين لم يشاركوا فيها بشكل مباشر. ولا تتضمن هذه الأعداد الضحايا الذين سقطوا كنتيجة غير مباشرة للقتال.