رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار العراق اليوم الأربعاء 30-8-2017

تنظيم داعش
تنظيم داعش


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 30 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. داعش ترفع الراية البيضاء لقوات البيشمركة

أفاد مصدر فى قوات البيشمركة أمس بأن العشرات من مسلحى تنظيم "داعش" سلّموا أنفسهم إلى قوات البيشمركة قرب تلعفر، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.


ونقلت "السومرية" عن مصدر فى البيشمركة أن "العشرات من مسلحى تنظيم داعش سلموا أنفسهم إلى قوات البيشمركة فى منطقة سهل المالح قرب قضاء تلعفر".


وأضاف المصدر أن "المسلحين هربوا من ناحية العياضية مع أسرهم".


أخبار العراق اليوم.. العبادي: النصر في تلعفر قريبًا

 قال رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أمس الثلاثاء إن العراق سيعلن النصر ضد تنظيم داعش فى تلعفر قريبا مؤكدا أن العراق يهدف لتدمير التنظيم لا احتوائه.

وفى مؤتمر صحفى عقد فى بغداد أمس انتقد العبادى اقتراح نقل "الإرهابيين" إلى الحدود العراقية السورية.


ويوم السبت الماضى رفعت القوات العراقية العلم الوطنى فى قلب تلعفر معقل داعش فى شمال غرب البلاد وقالت إنها بصدد السيطرة الكاملة على المدينة بعد عملية استمرت أسبوعا.

وتلعفر هى أحدث هدف فى الحرب التى تدعمها الولايات المتحدة ضد التنظيم فى أعقاب استعادة مدينة الموصل فى يوليو التى أعلن منها التنظيم قيام دولة الخلافة على أجزاء من العراق وسوريا فى 2014.

وتكافح القوات العراقية لاستعادة بلدة العيادية الصغيرة التى لجأ إليها المقاتلون الذين هربوا من تلعفر وقالت أمس إن المعارك أسوأ بكثير من معركة المدينة القديمة فى الموصل.