رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. 7 عادات يومية تدمر "رجولتك" تماماً

النبأ

يعتاد الإنسان على فعل بعض العادات يومياً دون الإنتباة إلى تأثير تلك العادات على جسده وصحتة، حيث أن هناك بعض العادات التي تدمر الحيوانات المنوية عند الرجال.

الزجاجات البلاستيكية
يعاد إستهلاك الزجاجات البلاستيكية عدة مرات بعد فراغها من محتواها، والخطير هو جهل البعض تأثير إعادة تلك الزجاجات على الصحة الإنجابية للرجال.

وتحتوي الزجاجات البلاستيكية على مادة كيميائية تسمى "الإسفينول"، التي تؤثر سلبياً على الحيوانات المنوية وتقلل من كفائتها.

الهواتف المحمولة
انتشرت الهواتف المحمولة في الأونة الأخيرة، ويعتاد معظم الرجال على وضع الهواتف في الجيوب الأمامية من البنطال.

وتؤثر ذبذبات الموبايل والإشعاعات الصادرة منه على عدد الحيوانات المنوية، وذلك لأن إنتاج تلك الحيوانات المنوية يحتاج درجة حرارة معينة، وقرب الموبايل من تلك المنطقة يرفع من درجة حرارتها، ولتجنب تلك المشكلة من المفضل وضع الموبايل في الجيوب الخلفية.

الحرارة
يؤثر التعرض للحرارة على انتاج الحيوانات المنوية، وذلك عن طريق التعرض لسخونة الموتور أو المقعد أثناء القيادة أو حمل الـ"لاب توب" على الأرجل لمدة طويلة.

زيادة الوزن
تتسبب زيادة الوزن أحيانا بإيقاف إنتاج الحيوانات المنوية، وذلك بسبب تعرض مرضى السمنة بضيق في الشرايين والأوردة، وهو ما يقلل من كفاءة الدورة الدموية، التي تؤثر على عدم وصول الدم بشكل كامل للخصيتين، وهو ما يقلل عدد الحيوانات المنوية أو توقف إنتاجها.

التدخين
يرتبط التدخين بعلاقة وثيقة بخمول الحيوانات المنوية، كما يؤثر التدخين على شكل وتركيب الحيوان المنوي، وهو ما يؤدي إلى إعاقة نمو الجنين في حالة الحمل، وحدوث مشاكل وتشوهات ومن الممكن أن ينتهي بموت الجنين.د

الضغط العصبي
يعد الإجهاد الضغط العصبي من الأمور المؤثرة جداً على خصوبة الرجال، وخاصة إذا كانت لفترة طويلة، وذلك بسبب إنتاج الجسم لهرمون الكورتيزون في الحالة العصبية، وهو ما يتسبب في إنتاج البروتينات الإلتهابية التي بدورها تقلل من أعداد الحيوانات المنوية.

الخمور
شرب الكحوليات والمشروبات الروحية، يقلل من جودة وعدد الحيوانات المنوية، وذلك بسبب تقليلها لمستوى الهرمون الذكري التستوستيرون، الذي يؤدي إلى تقليل الرغبة الجنسية لدى الرجال، ما يؤدي إلى فشل في العلاقة الزوجية.