رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التربية والتعليم» تعلن موعد التقديم في المرحلة الأولى بـ«المدارس اليابانية»

المدارس اليابانية
المدارس اليابانية

كشف أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، موعد التقديم في المرحلة الأولى من المدارس المصرية اليابانية التي تقوم بتنفيذها حاليًا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستفتح باب التقديم أمام أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بهذه المدارس بعد إجازة العيد، مؤكدًا أن هذه المدارس ستدخل الخدمة هذا العام، ولن يتم تأجيلها للعام المقبل.

 وأكد «خيري» أن فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية، يتوقف على استلام الوزارة المدارس من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية لن تتأخر عن موعد بدء الدراسة المحدد في 23 سبتمبر المقبل، سوى أيام قليلة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.

 وأشار الوزير إلى أن المرحلة الأولى للتقديم سيتم إتاحتها بعد إجازة العيد، بالنسبة للمدارس الجاهزة، مشيرًا إلى أن المستهدف لهذه المدارس هم طلاب مرحلة رياض الأطفال، ومتاح التحويل إليها حتى الصف الثالث الابتدائي فقط، لأن الطلاب في هذا السن يمكن إعادة صياغة شخصيتهم، وهو الهدف المنشود من هذا النوع من المدارس.

 وتدخل 28 مدرسة مصرية يابانية، الخدمة العام الدراسي الجديد 2017/ 2018، إلى جانب 12 مدرسة قائمة بالفعل، وتتشابه الدراسة بهذه المدارس مع المدارس التجريبية، من حيث المناهج، إلا أنها تطبق نموذج تربوي ياباني معروف باسم باسم "التوكاتسو".