رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جولة رئيس هيئة تنشيط السياحة في أوكرانيا وبولندا

هشام الدميري رئيس
هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة


اختتم هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، زيارته إلى العاصمة الأوكرانية  "كييف "، و التي التقى خلالها بكبرى شركات منظمي الرحلات بالسوق الأوكراني وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وفي لقائه بمنظمي الرحلات، قام الدميري ببحث أوجه التعاون معهم خلال الفترة المقبلة ، وكيفية النهوض بالسياسة التسعيرية للمقصد المصري من خلال تنوع وعرض المزيد من الأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد و ليس فقط السياحة الشاطئية.  

كما استمع  لخططهم فيما يخص المقصد السياحي المصري خلال فترتي الصيف الحالي والشتاء القادم، بالإضافة إلى متابعة آخر المستجدات  والمتغيرات في السوق السياحي الأوكراني، وناقش معهم الحملات المشتركة التي ستتنطلق خلال الفترة القادمة والتي تعد واحدة من أنشطة الهيئة لدفع حركة الأسواق الواعدة.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن السوق الأوكراني يعد من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة إلى المقصد المصري، كما أنه كان من أعلاها نموا خلال الفترة الماضية، مضيفا أن معظم منظمي الرحلات يتوقعون زيادة في حجوزات الشتاء تتراوح من 20 إلى 30 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى .

كما قام الدميري بزيارة للعاصمة البولندية "وارسو "، اجتمع فيها مع منظمي الرحلات هناك، وناقش معهم متغيرات السوق السياحي البولندي،  وسبل استعادة معدلات السياحة الوافدة منه إلى المعدلات التي كانت عليها عام ٢٠١٠،  والتي تعدت الـ٦٠٠ ألف سائح، و ذلك من خلال استعراض الفرص المتاحة بما فيها استعراض لاستراتيجيات الهيئة التسويقية وخاصة منظومة دعم الطيران الحالية والنتائج التي وصلت إليها 

وخلال الزيارتين، عقد الدميري عدة لقاءات مع عدد من وسائل الإعلام الأوكرانية والبولندية، استعرض فيها مؤشرات نمو الحركة السياحية  خلال النصف الأول من العام الحالي، والذي كان نتيجة للاستقرار السياسي و المجتمعي و ثقة المجتمع الدولي في الإجراءات الاقتصادية الإصلاحية التي تقوم بها الحكومة المصرية.

كما تناول الإجراءات التي تقوم بها الدولة لخدمة القطاع وتطوير البنية الأساسية لخدمة المجتمع بصفة عامة والقطاع السياحي بصفة خاصة.

وفي سياق آخر، أعلن الدميرى عن الترتيبات التي تقوم بها الهيئة استعدادا للقافلة السياحية التي ستزور 4 مدن ألمانية في الفترة من 12 إلى 15 سبتمبر المقبل، وسيقام ورش عمل بكل مدينة يتم من خلالها الترويج للمقصد السياحي المصرى وما يتميز به من تنوع وتفرد وذلك بالتنسيق مع القطاع الخاص و المستثمرين.