رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماسك الأرز لتفتيح البشرة

الأرز - أرشيفية
الأرز - أرشيفية

يعد الأرز من أشهر المكونات الطبيعية التي تستخدم لتفتيح البشرة، والحفاظ عليها والتخلص من البقع؛حيث تحتوي علي نسبة مضادات طبيعية لأشعة الشمس، تساعد علي تهدئة حروق الشمس، وتجديد خلايا البشرة،كما تعمل كمضادات للأكسدة والإلتهاب.


-كيفية عمل ماسكات منزلية سريعة من مسحوق الأرز:

1-نقوم بطحن كمية كبيرة من الأرز، وحفظها في برطمان محكم الغلق بعيدا عن الرطوبة.

2-قومي بوضع طبقة رقيقة من مسحوق الأرز الناعم البشرة، بواسطة إسفنجة البودرة أو فرشاة الماكياج وذلك قبل وضع الماكياج، حيث يعمل مسحوق الأرز كقاعدة رائعة لمكياج يدوم طول اليوم، ويساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة.

3- إذا كنت تعانين من وجود حبوب وبثور ببشرتك، قومي بإضافة كمية من مسحوق الأرز لكمية من الماء، تكفي لعمل معجون سميك، وأضيفي لهذا الخليط ربع ملعقة من عصير الليمون، وضعي هذا الماسك علي المناطق المصابة لمدة ساعة، ويشطف بالماء الفاتر.


-ماء الأرز كتونر لتفتيح البشرة:

1-نقوم باستخدام ماء الأرز كتونر لتنظيف البشرة، وتنقيتها، وذلك باستخدام قطعة من القطن النظيف المبللة بماء الأرز في مسح الوجه والرقبة، ولا تشطف وتكرر مرتين يوميا.


2-يمكن استخدام مقشر الوجه قبل شطف البشرة بماء الأرز كبديل لقطعة القماش، والتي تعمل على تقشير البشرة وفتح المسام؛ حتى يتم امتصاص ماء الأرز داخل طبقات البشرة.


3- يتم تدليك البشرة المبللة في حركات دائرية لمدة 3 دقائق، ثم يشطف الوجه بماء الأرز ويترك على الوجه ولا يجفف، كرري هذه العملية مرتين أسبوعيا وستلاحظين تفتيح لون بشرتك، وتوحد لونها واختفاء البقع البنية والكل، وآثار الحبوب، والإسمرار الناتج من التعرض لأشعة الشمس.