رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة: 4 أكواب من القهوة كافية لتغيير حياتك تمامًا

قهوة
قهوة


خلصت دراسات علمية حديثة أن تناول 4 أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل خطر الوفاة المبكرة، كما أنه يساعد على زيادة النشاط والطاقة والتنبيه.

ووفقا للدراسة فقد تم استعراض التاريخ الصحي لـ 20 ألف رجل في منتصف العمر من الرجال والنساء على مدى 10 سنوات، ووجد الباحثون من مستشفى نافارا في إسبانيا أن الناس في دراستهم الذين يشربون القهوة بانتظام، تصبح معدلات الوفيات لديهم أقل من الثلثين من أولئك الذين لم يتناولوا القهوة.

بالإضافة إلى الكافيين، تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة - المسؤولة عن أي فوائد صحية، وخلال البحث قدم جميع المشاركين معلومات مفصلة عن نمط حياتهم، والتاريخ الصحي، والعادات الغذائية - بما في ذلك استهلاك القهوة.

وقد توفي حوالي 1 من بين 60 مشاركا خلال الدراسة، إلا أن أولئك الذين شربوا القهوة بانتظام كان لديهم معدلات وفيات أقل، وكانت الصلة بين استهلاك القهوة وانخفاض معدلات الوفيات واضحة بشكل خاص بين كبار السن.

ويقول الكاتب الرئيس للدراسة الدكتور أديلا نافارو: "أود أن أنصح بشرب الكثير من القهوة، التي يمكن أن تكون جيدة لقلبك، فمن الجيد أن يكون لديك حوالي أربعة أكواب في اليوم، حيث تحتوي القهوة على مادة البوليفينول (وهو شكل من أشكال مضادات الأكسدة)، التي لديها تأثير مضاد للالتهابات، كما أن هناك بعض الدراسات التي أشارت إلى فوائد محتملة للقهوة تساعد على تحسين وظائف الكبد، وتعزز الجهاز المناعي.

ووجدت دراسة أمريكية أن ثلاثة أكواب في اليوم يمكن أن تحسن من نوعية الحياة، وتحسن الصحة العامة، بالإضافة إلى تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة، خاصة إذا اقتر ذلك بنمط حياة صحي، ونظام غذائي متوازن.