رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير النقل يتابع أعمال تنفيذ الطريق الدائري الإقليمي

د. هشام عرفات يتابع
د. هشام عرفات يتابع أعمال الطريق الدائري


تابع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمي فى المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كيلو متر، والتي تشمل 53 عملا صناعيا، «27 كوبري و26 نفقًا».


واطمأن الوزير على تقدم معدلات التنفيذ في هذه المسافة التي تنتهي بالقوس الشمالي الشرقي الذي يصل الدائري الإقليمي بـ«طريق شبرا - بنها» الحر، حيث  شهد هذا القوس تقدما كبيرا في معدلات التنفيذ، وتم الانتهاء من 95% من أعمال الكباري، والتي من أهمها كوبري بنها على النيل والذي تم الانتهاء من تنفيذه كما تم الانتهاء من 90 % من أعمال الجسر الترابي، و50 % من أعمال الأسفلت بـ«القوس الشمالي الشرقي».


وأكد «عرفات»، استمرار تجارب التحميل بالتعاون مع جامعة القاهرة، وأن يكون العمل على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع، وأن تكون الأعمال وفق معدلات الجودة العالية، وتكون أعمال النيوجرسي على أعلى مستوى، وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكبارى، وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.


يُذكر أن طول الجزء الذي تنفذه وزارة النقل بالدائري الإقليمي المدرج بالمشروع القومى يبلغ 92 كيلومترا، ويبدأ من طريق (القاهرة - بلبيس الصحراوي)، حتى طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي، والذي يتكون من  القوس الشمالي الشرقي كأسبقية أولى  من بلبيس الصحراوي حتى الزراعي ثم القوس الشمالي الغربي من الزراعي  حتى الإسكندرية الصحراوى.