رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار اليمن اليوم الأحد 20-8-2017

قتلى حوثيون- أرشيفيىة
قتلى حوثيون- أرشيفيىة


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأحد، 20 - 8 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار اليمن اليوم.. صرف مرتبات حالات الضمان الاجتماعي في 5 محافظات 

بدأت اليوم الأحد عملية التحويلات النقدية الخاصة بحالات الضمان الاجتماعي للنصف الأول من العام الجاري في 6 محافظات عبر بنك الأمل للتمويل الأصغر وفروعه ووكلائه.

 

وقال مصدر في بنك الأمل للتمويل الأصغر، أن البنك يتولى عملية التحويلات النقدية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي البالغ عددهم 1 مليون و500 الف مستفيد وبمبلغ 44 مليار ريال مقدمة من البنك الدولي عن طريق منظمة اليونيسف في عموم محافظات الجمهورية على مرحلتين المرحلة الأولى تبدء اليوم الأحد 20 أغسطس.

 

وتشمل المحافظات التي سيتم صرف حالات الضمان فيها : أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء والمحويت ولحج والمهرة وعدن، فما تشمل المرحلة الثانية المستفيدين في بقية المحافظات بعد عيد الأضحى المبارك.بدأ اليوم الأحد عملية التحويلات النقدية الخاصة بحالات الضمان الاجتماعي للنصف الأول من العام الجاري في ست محافظات عبر بنك الأمل للتمويل الأصغر وفروعه ووكلائه.


أخبار اليمن اليوم.. قتلى بين صفوف الحوثيين

لقي ما لا يقل عن 6 حوثيين مصرعهم، وأُصيب آخرون جراء انفجار مخزن للألغام والمتفجرات شرقي مدينة تعز. 

وقالت مصادر محلية ، إن مبنى سكنياً مكوناً من ثلاثة طوابق، انهار في وقت متأخر من مساء أمس الأول الجمعة؛ إثر انفجار كميات من الألغام والمتفجرات التي كانت تخزّنها الميليشيات الانقلابية في أحد المباني السكنية، في الجهة الجنوبية من مدرسة محمد علي عثمان، شرقي مدينة تعز. 

وأفادت المصادر، أن المبنى انهار فوراً على العناصر الانقلابية، التي تستولي عليه وحوّلته إلى مخزن للأسلحة والألغام، مُسفراً عن سقوط ستة قتلى، وعدد من الجرحى في صفوف الميليشيات. 


وأثناء ذلك تبادلت قوات الجيش الوطني والميليشيات الانقلابية، قصفاً مدفعياً في الجبهة الشرقية للمدينة، حيث تمكّن الجيش من تدمير عربة عسكرية للميليشيات في محيط تلة السلال، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى. 


وكانت الميليشيات شنّت مساء أمس الأول، قصفاً مدفعياً وصاروخياً من مواقع تمركزها في مديرية حيفان، على مدينة التربة؛ مركز مديرية الشمايتين جنوبي تعز، دون أن تسجل أي إصابات. 


إلى جانب ذلك، أفادت مصادر في المقاومة أن 13 قتلوا، وأصيب آخرون من عناصر الميليشيات الانقلابية خلال مواجهات مع قوات الشرعية، وبفعل غارات طيران التحالف العربي، غربي تعز.


وأوضحت المصادر أن مواجهات عنيفة درات بين الجانبين في منطقة الهاملي، تزامناً مع قصف مدفعي على مشارف منطقة العريش، شرقي مديرية موزع، كما درات معارك مصحوبة بقصف مدفعي صباح أمس، بمنطقة العبدلة في مديرية مقبنة. 


في غضون ذلك، شنّت مقاتلات التحالف ثلاث غارات على تعزيزات الحوثيين قرب منطقة العريش، وغارتين على تجمعات الحوثيين بأطراف الهاملي شمالي موزع، وغارة على مواقع في يختل شمالي المخا.


ونوهت المصادر بمقتل جنديين وإصابة آخرين من قوات الشرعية في مواجهات منطقة الهاملي.